عقب تأكيد بوتين عن عودتها قريبا..

"سياحة البرلمان": وفد روسى يزور المطارات 18 يناير استعدادا لإعادة الرحلات

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 03:51 م
"سياحة البرلمان": وفد روسى يزور المطارات 18 يناير استعدادا لإعادة الرحلات لجنة السياحة بمجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد الحناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع عن قرب الإجراءات التى اتخذتها وزارة الطيران المدنى استعدادًا لعودة الرحلات الروسية لمصر، وتابع: "ناقشنا مع وزير الطيران المدنى خلال تواجده فى اجتماعاتنا الأسبوع الماضى فى كافة الإجراءات التى كانت مطلوبة من الجانب الروسى.. وطمأننا على المستويات اللى وصلنا لها فى هذه الإجراءات، وأعتقد أن كل الأجهزة المطلوبة موجودة حاليًا وتم تدريب الناس اللى هتستخدمها".
 
وأعلن وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن زيارة قريبة لوفد روسى فى الثامن عشر من يناير المقبل لتفقد إجراءات تأمين المطارات المصرية استعدادا لعودة الرحلات بين البلدين.
 
واستطرد قائلاً: "عودة الرحلات الألمانية لمطار شرم الشيخ بشكل جزئى مؤشر جيد.. وسنجتمع الاثنين المقبل لمناقشة تطورات الموضوع، وتشكيل وفد لزيارة بعض المطارات لتفقد إجراءات التأمين".
 
وتعليقا على استمرار حظر انجلترا للرحلات المباشرة لمطار شرم الشيخ، قال: "أعتقد قرار الجانب البريطانى سياسى أكثر منه أمنى، وبريطانيا أرسلت وفود لمتابعة إجراءات التأمين فى المطارات.. ولكنها تنتظر رفع الحظر الروسى لتجميد القرار".
 
وكان الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" أكد خلال اتصال هاتفى مع الرئيس السيسي أن الجانب الروسى يعتزم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريباً، وذلك فى ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التى تعاون بشأنها الجانبان المصرى والروسى.
 
وكانت أعلنت وزارة السياحة، أن مدينة شرم الشيخ، ستشهد بدء تسيير 4 رحلات طيران أسبوعيا من ألمانيا بداية الأسبوع الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة