أبرز كاريكاتير للإيكونومست بـ2016: ترامب يدعو تمثال الحرية لمنحه "قبلة"

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:31 م
أبرز كاريكاتير للإيكونومست بـ2016: ترامب يدعو تمثال الحرية لمنحه "قبلة" كاريكاتير الإيكونومست الأبرز خلال عام 2016
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الإيكونومست البريطانية – على حسابها على تويتر – رسم كاريكاتير عن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بعد فوزه فى الانتخابات، باعتباره أبرز الرسومات الكرتونية التى قدمتها خلال عام 2016.

 

كاريكاتير الإيكونومست

 

كاريكاتير الإيكونومست الأبرز خلال عام 2016

 

وأظهر الكاريكاتير، الذى رسمه الفنان الأمريكى "كيفن كال"، واعتبرته الصحيفة "الأكثر شعبية" خلال عام 2016، الرئيس المنتخب "ترامب" يقف أمام تمثال الحرية ويخاطبه بعد فوزه فى الانتخابات: "تعالى عزيزتى، اعطى رئيسك الجديد قبلة"، فيما يظهر التمثال يفكر بـ"أنها ستكون أطول أربعة سنوات علينا جميعًا".

وخلال الانتخابات الرئاسية بأمريكا، توقع "كال" فى حوار له مع صحيفة "واشنطن بوست" أنه فى حال فوز "ترامب" بالرئاسة، ستكون هناك مادة ثرية لرسامى الكاريكاتير ليجعلون من فوزه شيئًا مسليًا.

وكانت صحيفة "الإيكونومست" قد قالت فى احدى تقاريرها الشهر الماضى إن رئاسة ترامب يجب أن يتخللها بعض الفكاهة، مستشهدة برنامج "ساترداى نايت لايف" الأمريكى الساخر الذى قدم عدة حلقات بطلها الممثل الكوميدى "أليك بالدوين" الذى قدم شخصية ترامب فى مشاهد تسخر من علاقته القوية بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وتغريداته المثيرة للجدل والتى تتضمن أخطاء املائية، وأعضاء إدارته الجديدة وغيرها من الأمور.

وكان ترامب قد علَّق غاضبًا على احدى الحلقات معتبرًا البرنامج منحاز ضده وغير مضحك تمامًا.

وواجه ترامب انتقادات كثيرة فى الصحف الأمريكية والدولية خلال حملته الانتخابية لما تضمنته من تصريحات مثيرة للجدل مثل تعهده بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، وترحيل آلاف المهاجرين غير الشرعيين وبناء جدار مع المكسيك لمنع دخول تاجرى المخدرات.

واتخذ الرئيس المنتخب من حسابه على تويتر منصة للرد على الانتقادات التى توجه له، والإشادة بزعماء اعتبرتهم الولايات المتحدة لفترة طويلة ضمن قائمة ألد الأعداء، والإعلان عن قراراته للإدارة الجديدة، بعد أن اقتصر التصريحات الصحفية على بعض المؤسسات الاعلامية لأنه يرى أن الاعلام لا يقدمه بشكل جيد.

ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهام منصبه باعتباره الساكن الجديد للبيت الأبيض، خلفًا لباراك أوباما، بدءًا من يوم 20 يناير، ولمدة أربعة سنوات قادمة. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة