"إزاى تبقى صنايعى فى مهنتك".. نصائح لعمل مشروعات جديدة وناجحة

السبت، 31 ديسمبر 2016 05:08 ص
"إزاى تبقى صنايعى فى مهنتك".. نصائح لعمل مشروعات جديدة وناجحة ياسر يقدم نصائح للشباب لعمل مشروعات ناجحة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل حالة الركود الاقتصادى، التى يعانى منها الشباب فى المجتمع المصرى، وعدم وجود فرص عمل، يحاول المسوق الإلكترونى، ياسر غلاب، إلقاء بصيص من الأمل، وطرح حلول جديدة للشباب، فى بداية العام الجديد.

وشارك  ياسر غلاب، خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بمجموعة من أبرز الفيديوهات التى أطلقها على موقع الفيس بوك بعنوان "صنايعى"، لتقديم النصائح للشباب، للتغلب على حالة البطالة، أو إيجاد عمل إضافى خاص بالإضافة للعمل الأساسى، لمجابهة الظروف الاقنتصادية الصعبة.

يؤكد ياسر، أن أهم خطوة لعمل مشروع ناجح هى إيجاد فكرة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثل عائقاً كبيرًا بالنسبة للشباب، مشيراً إلى أن الفكرة تبدأ بالبحث عن مشكلة شخصية يواجهها الشخص، فإذا ما توصل لحل لهذه المشكلة، فقد يكون هذا الحل فكرة لمشروع جديد.

 

ويضرب ياسر مثالاً على هذا الأمر قائلاً: " لو انت عندك مشكلة ووصلت لحل ليها فتأكد إن نفس المشكلة دى عند ناس تانى غيرك فحاول توصيل هذا الحل للناس دى فى صورة مشروع، مثلاً لو انت عندك مشكلة فى إنك تروح شغلك من التجمع لأكتوبر، فانت ممكن تشوف ناس زيك عندها نفس المشكلة ويركبوا معاك بسعر أقل من المواصلات الخاصة".

ويتابع قد تكون المشكلة ليست عندك، ولكنها عند مجموعة من الأشخاص فى محيطك، ولديك حلها، مثلاً فيمكن أن تستغل تقديم الحل لهذه المشكلة فى عمل مشروع حتى لو كان بشكل مصغر.

يحاول ياسر فى سلسلة فيديوهاته "صنايعى"، مساعدة الشباب على معرفة قدراتهم، وتحديدها جيدًا، لأن هذا الأمر يساهم جيدًا فى نجاح أى مشروع يقبل عليه الشخص.

كما يناقش ياسر فكرة الفرق بين الهدف والحلم، مشيراً إلى أن الهدف يجعل الشخص فى حالة عمل مستمر للوصول إليه ويحتاج إلى بذل جهد وعمل، بينما الحلم لا يحتاج إلى كل هذا الجهد، مؤكداً أن الشخص لو عرف الفرق بين الهدف والحلم يستطيع أن يكون ناجحاً فكثير من الشباب يشكون أنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم، مضيفاً :"هو محققش حلمه وليس هدفه لو الشخص حط لنفسه هدف أكيد هيوصله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة