بالصور.. سفيرا سويسرا بالقاهرة وفرنسا يقضيان رأس السنة بمدينة أبوسمبل

السبت، 31 ديسمبر 2016 04:19 م
بالصور.. سفيرا سويسرا بالقاهرة وفرنسا يقضيان رأس السنة بمدينة أبوسمبل السفير السويسرى خلال التوقيع على دفتر كبار الزوار بمعبد أبوسمبل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يزور سفيرا سويسرا بالقاهرة وفرنسا، برفقة أسرتيهما، إلى مدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، لقضاء رأس السنة والاحتفال بالعام الجديد 2017 وسط الطبيعة الساحرة لنهر النيل والحضارة الفرعونية فى جنوب مصر.

 

وزار السفيران معبد أبوسمبل الكبير، وتجولا داخل معبدى الملك رمسيس الثانى وزوجته الملكة نفارتارى، واستمعا إلى شرح من الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبوسمبل، حول الحملة الدولية لإنقاذ معابد أبوسمبل والنوبة من الغرق خلال ستينيات القرن الماضى بعد بناء السد العالى، ونقل المعبدين من موقعهما الأصلى تجنباً للغرق فى مياه بحيرة ناصر.

 

ويستكمل السفيران السويسريان وأسرتيهما، جولتهم السياحية بمدينة أبوسمبل، والتى تستغرق 3 أيام، يتخللها احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، من خلال استقلال أحد البواخر النيلية والاستمتاع برحلات السفارى النيلية فى بحيرة ناصر، بجانب صيد الأسماك والتنزه فى مدينة أبوسمبل السياحية.

 

فى سياق متصل، أعلن حسام عبود، مدير آثار أبوسمبل، أن السفارة السويسرية بالقاهرة، وافقت على إقامة أوركسترا غنائى لـ50 شخصاً من مدينة بازل السويسرية، والتى تعد من أقدم الأوركسترا على مستوى العالم، وذلك خلال الاحتفال بمهرجان تعامد الشمس فى فبراير المقبل.

 

وأضاف عبود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معبد أبوسمبل شهد رواجاً سياحياً فى ختام عام 2016 ، حيث استقبل المعبد اليوم السبت، ما يزيد عن 700 سائح أجنبي من البرازيل والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والهند وألمانيا، مشيراً إلى أن هناك نوع جديد بدأ يظهر فى المواقع الأثرية والسياحية فى مصر، وهى السياحة الأمريكية الجنوبية التى وضعت مصر على المقاصد السياحية لها.

 

 

السفير السويسرى خلال التوقيع على دفتر كبار الزوار بمعبد أبوسمبل
السفير السويسرى خلال التوقيع على دفتر كبار الزوار بمعبد أبوسمبل

 

السفير السويسرى ومدير معبد أبوسمبل
السفير السويسرى ومدير معبد أبوسمبل

 

سفير سويسرا بالقاهرة يوقع على دفتر كبار الزوار
سفير سويسرا بالقاهرة يوقع على دفتر كبار الزوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة