تايم: تهنئة بوتين للولايات المتحدة تستهدف إصلاح العلاقات من خلال ترامب

السبت، 31 ديسمبر 2016 09:56 ص
تايم: تهنئة بوتين للولايات المتحدة تستهدف إصلاح العلاقات من خلال ترامب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت مجلة تايم الأمريكية على تهنئة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للولايات المتحدة بمناسبة العام الميلادى الجديد 2017، قائلة إن رسالة هذا العام تأتى فى أكثر الأوقات سوءا فى العلاقات بين البلدين منذ الحرب الباردة.

 

ونشر الحساب الرسمى للكرملين على تويتر، الجمعة، رسالة تهنئة بالعام الميلادى الجديد بعث بها الرئيس بوتين لكل من الرئيس الأمريكى المنتخب حديثا دونالد ترامب والشعب الأمريكى والرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما وعائلته.

 

يأتى ذلك وسط توتر شديد فى العلاقات بين إدارة أوباما وروسيا، بعد أن قررت واشنطن، الخميس، طرد 35 دبلوماسيا روسيا على خلفية اتهام موسكو باالقرصنة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح ترامب وهى المزاعم التى يرفضها الرئيس الأمريكى الجديد.

 

ووصف حلفاء ترامب الخطوات الأخيرة التى اتخذتها إدارة أوباما ضد روسيا بأنها محاولة لإحراج إدارة ترامب، الذى من المقرر أن يتسلم السلطة رسميا فى 20 يناير المقبل، حيث كان الرئيس المنتخب قد وعد بعلاقات أكثر دفئا مع روسيا.

 

ومن مصلحة روسيا إصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة من أجل زيادة نفوذها الإقليمى والتخلص من العقوبات الإقتصادية القاسية التى تقودها الولايات المتحدة منذ سيطرة موسكو على شبه جزيرة القرم، مما أضر بالاقتصاد الروسى. ويعول بوتين على ترامب لذوبان الجليد فى العلاقة بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة