شعبة السكر: القابضة للصناعات الغذائية توقف توريد السكر لمصانع الحلويات

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:29 م
شعبة السكر: القابضة للصناعات الغذائية توقف توريد السكر لمصانع الحلويات توزيع السكر - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رأفت رزيقة، عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توقفت عن توريد خام السكر لمصانع المنتجات الغذائية منذ 3 أسابيع دون إبداء أسباب، الأمر الذى أثر سلبا على الطاقة الإنتاجية لتلك المصانع، نظرا لاعتمادها على السكر كخامة تصنيع أساسية لمنتجاتها.

 

وأضاف رزيقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة أحالت طلبات التوريد الخاصة بالمصانع إلى شركة السكر والصناعات التكاملية، والمتوقفة عن تسليم الكميات التى تعاقدت عليها المصانع منذ 3 أسابيع دون إبداء أسباب واضحة، وذلك على الرغم من رفع سعر توريد طن السكر لمصانع الحلويات إلى 11 ألف جنيه.

 

وحول موسم تكرير سكر القصب، أشار رزيقة إلى أن نسبة غير قليلة من الفلاحين امتنعوا عن تسليم محصول قصب السكر لشركة السكر والصناعات التكاملية، والمختصة بتكرير المحصول، لاعتراضهم على السعر المحدد للطن، وهو 500 جنيه، فى ظل ارتفاع تكلفة النقل، الأمر الذى عطل موسم سكر القصب، الذى يعد المرحلة الأولى من إنتاج السكر المحلى، متوقعا حدوث انفراجة فى تلك الأزمة خلال الأسبوع الحالى، فى حال راجعت الحكومة الأسعار المحددة لطن القصب.

 

وتبلغ الكميات المستخرجة من محصول قصب السكر سنويا، حوالى مليون و200 ألف طن سكر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

الى وزير التموين ووزارة التموين مش عارف توفر السكر وتثبت سعره اجلسوا فى بيوتكم احسن !!!!

الى الحكومة عيب قوى كل يوم ومشكلة السكر لم تنتهى وأصبحت حدوته كل يوم وسعر بالنهار وسعر بالليل ومش عارفين تخطيط لاى سلعة ودايما مشاكل مع الفلاحين مرة لى سعر القمح ومرة لى الأرز ومرة فى السكر ومرة فى الزيت بركاتك ياحكومة فاشلة فى توفير السلع للشعب وتحمل فرق السعر وقت الأزمات وليس رفع أيد ولى ظل تعويم الجنيه اصبح كل ساعة سعر السلعة فى تغيير نتيجة حكومة مرتعشة ليس عندها خطة واستغلال الوقت لتخزين السلع على الأقل لثلاثة شهور وليس بين يوم وليلة تتغير الأسعار وعدم التنسيق مع القطاع الخاص او سرعة استيراد السلع الضرورية والتى بها عجز عن طريق الحكومة وإعفائها من الجمارك مثلا الى متى هذه التمثيلية وكل يوم يتغير ستر السلعة !!! هل يتم توفير المخزون ليوم واحد مع ضعف الرقابة وجشع بعض التجار وبحجة الدعم اين خبراء الاقتصاد للعمل على ضبط السوق وتوفير السلع بأسعار مناسبة وأصبحت المشكلة سكر ثم زيت والشعب يتحمل الى متى ايها المسؤولين أنتم خدام عند الشعب ومن لم يستطيع العمل فى هذه الظروف فليجلس فى بيتهم او يرحل لانه عيب جدا كل يوم عدم اتفاق بين المستوردين والفلاحين وتوفير وسائل النقل !! كيف تم حساب سعر التوريد من الفلاح بخمسمائة جنيه وهناك من ينادى بثمانمائة والفلاحون لايعجبهم السعر ويرمون القصب للحيوانات !!! المفروض قبل طرح سعر السلعة سواء سكر أرز قمح ان يتم الذهاب الى هولاء المزارعين ومعرفة السعر المناسب والاتفاق عليه بدلا من شخص وضع السعر مقارنة بالعام السابق دون مراجعة او دون مراعاة تغيير سعر الصرف وزيادة رواتب العمالة والنقل والأسمدة والوقود مثلا !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الحلوانى

يبقى محدش يحبسنا لما نلجأ للسوق السوداء

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فتح الله

أتمنى من الله

أتمنى من الله في اللحظات الأولى من العام الجديد أن تعود مصر الى المقدمة في صناعة السكر كما كانت. أحسن كده عيب قوي الارز والعدس والفاصوليا والفول وغيره بقينا بنستوردها...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة