"التوك توك" يتحدى الأمن فى عقر داره.. سائقو التكاتك يصطفون أمام بوابة مديرية أمن القاهرة ويغلقون الشوارع المؤدية إليها.. وتحويل "تحت الربع" لموقف عشوائى.. المحافظة: قرار الحظر ليس نهائيا

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:00 ص
"التوك توك" يتحدى الأمن فى عقر داره..  سائقو التكاتك يصطفون أمام بوابة مديرية أمن القاهرة ويغلقون الشوارع المؤدية إليها.. وتحويل "تحت الربع" لموقف عشوائى.. المحافظة: قرار الحظر ليس نهائيا "التوك توك" يتحدى الأمن فى عقر داره
كتب : ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على بعد أمتار من مبنى مديرية أمن القاهرة الواقع  بحى وسط القاهرة فى قلب العاصمة، يستولى  سائقو الـ"توك توك" على  المنطقة المحيطة بالمديرية، وخاصة البوابة الجانبية للمديرية التى تقع بأخر شارع أحمد ماهر "تحت الربع" سابقاً، أحد أكثر الشوارع حيوية بالحى العتيق، الذى تزداد حركة السيارات فيه مع الساعات الأولى من صباح كل يوم.

وفى هذه المنطقة أنشأ سائقو التوك توك موقفا عشوائيا جديدا لهم على مرآى ومسمع من رجال الأمن الذين يتواجدون بكثافة بمحيط المديرية، وعلى بُعد شارع واحد فقط من ديوان عام محافظة القاهرة.

 

التوك توك يتحدى الأمن فى عقر دار الشرطة

على الرغم من قرار الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة السابق ووزير النقل الحالى، بحظر سير التوك توك نهائياً بـ 15 حيا،  وهى "مصر الجديدة والنزهة وشرق مدينة نصر وغرب مدينة نصر والمعادى والمقطم والسيدة زينب وغرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكى والوايلى وباب الشعرية وبولاق أبو العلا ووسط القاهرة"، فضلاً عن حظر سيره نهائياً بجميع الشوارع الرئيسية بالعاصمة، فإنن التوك توك تحدى الأمن نفسه فى عقر داره.

 

وجود التوك توك فى هذه المنطقة يتسبب فى زحام مرورى شديد على مدار اليوم، بعد أن أغلقت "التكاتك " المخرج إلى منطقة باب الخلق بالكامل، وتجاهلت أجهزة حى وسط القاهرة التنفيذية وجوده دون أن تُشن حملة واحدة لضبطهم، فضلاً عن المضايقات التى يقوم بها سائقوه للفتيات أثناء مرورهن من أمام بوابة المديرية.

 

ومن جانبه قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، إن هناك مجموعة من الأحياء التى تم حظر  سير التوك توك بهم يقعون على أطراف المنطقة الغربية كحى وسط القاهرة وبولاق أبو العلا وغيرها، ويتواجد التوك توك بأعداد كبيرة، مشيراً إلى هناك عددا من الأحياء كغرب القاهرة وعابدين وغيرها لا يوجد توك توك بها نهائياً.

 

لم يتم اتخاذ قرار نهائى بشأن تفعيل قرار حظر التوك توك

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية  لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى أو قرار حاسم بشأن تفعيل وتطبيق قرار الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة السابق بمنع سير التوك توك نهائياً بالأحياء، مبينا أن الحظر يتم دراسته حتى الآن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة