بالصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع استقبال السفينة "روش فورت" بميناء البرلس

الأحد، 04 ديسمبر 2016 03:15 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع استقبال السفينة "روش فورت" بميناء البرلس وصول السفينة ميناء البرلس
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، وصول السفينة "روش فورت" إلى ميناء البرلس محملة بـ12 طردا ذات أطوال شاذة تزن 1543 طنا لمحطة كهرباء البرلس العملاقة.

 

وقال اللواء السيد نصر إن هذه المحطة من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية فى الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلو مترا من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو، يتم تسليم المرحلة الأولى خلال شهر، حيث يتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأضاف المحافظ أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية، حيث تم تدعيم الرصيف البحرى بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 متر، وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التى تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربى لمسافة 125 مترًا، وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحى بمعرفة شركة المقاولون العرب.

 

وقال المحافظ يتم توصيل المرافق والخدمات بجانب الدعم الإدارى والقانونى اللازم وتعاون جميع أجهزة المحافظة حتى يخرج هذا المشروع القومى العملاق إلى النور، والذى يعد من أضخم المشاريع القومية الهامة بالمحافظة، بجانب اكتشافات حقول الغاز الجديدة بالبرلس بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكى، والمناطق الصناعية والاستثمارية والمدينة السكنية الجديدة بالساحل الشمالى لمحافظة كفر الشيخ.

 

ومن جانبه أكد العميد يسرى الدسوقي مدير عام ميناء البرلس البحرى أن الميناء جاهز لاستقبال جميع السفن التى تحمل مشحونات شركة الكهرباء العملاقة بالبرلس، مضيفا أن ذلك لا يؤثر على حركة مراكب الصيد الآلية بالبحر المتوسط من وإلى ميناء البرلس.

 

وأضاف مدير عام ميناء البرلس البحرى أن حركة الملاحة فى البحر المتوسط بساحل البرلس مستقرة تماماً لاستقرار الأحوال الجوية بعد مرور نوة المكنسة التى تزامن معها توقف حركة الصيد، لافتا إلى أن الأحوال الجوية الآن مستقرة وحركة الصيد بالميناء وساحل المتوسط عادت مستقرة وجيدة وأبحر 220 مركب فى رحلات الصيد أمس واليوم الأحد.

 

جانب من الحضور أثناء وصول السفينة
جانب من الحضور أثناء وصول السفينة

 

السفينة "روش فورت" بميناء البرلس
السفينة "روش فورت" بميناء البرلس

 

اثناء قدوم السفينة
اثناء قدوم السفينة

 

الطرود التى كانت تحملها السفينة
الطرود التى كانت تحملها السفينة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة