بالفيديو.. رئيس الضواحى ببورسعيد: الإخوان يثيرون الفتن لعرقلة تطوير "القابوطى"

الأحد، 04 ديسمبر 2016 09:00 ص
بالفيديو.. رئيس الضواحى ببورسعيد: الإخوان يثيرون الفتن لعرقلة تطوير "القابوطى" السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


رئيس الضواحى ببورسعيد: الإخوان يثيرون الفتن... by youm7

أكد السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، أن حجم الأعمال بملف تطوير القابوطى، خلال 15 شهرًا، بلغ 99% من إجمالى المشروع، مما يفوق ما تم تطويره على مدار الـ40 عامًا الماضية.

 

ولفت السعيد رخا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إزالة 13 بلوكًا، وتسكين قاطنيها، من إجمالى 19 بلوكًا عشوائيًا، من خلال لجنة التطوير الحالية، التى تعمل فى ضوء خطة الدولة التى تهدف إلى القضاء على العشوائيات للارتقاء بالمواطن المصرى، للحصول على مسكن صحى بعيدًا عن أية انتماءات حزبية أو سياسية.

 

فيما أكد رخا، أنه فوجئ رغم كل هذه الإنجازات بجماعة الإخوان التى تستوطن ببلوكى 6 و9، الذى يطلق عليهما "الصين الشعبية" نظرًا لما يمثلونه من كثافة سكانية، بالإضافة إلى إثارتهم للفتنة والبلبلة بين أهالى القابوطى، حيث أشاعوا أن مشروع التطوير، سيظل حلمًا يراودهم، وأنه أمام الحكومة وأجهزتها التنفيذية ما لا يقل عن 10 سنوات.

 

وأشار رخا، إلى أن جماعة الإخوان زعموا أنهم عائدين للسلطة بعد 10 سنوات ودورتين انتخابيتين للرئاسة، وأن ملف التطوير سوف ينتهى إبان عودتهم للسلطة، بعد الفشل الذريع الذى لحق بأجهزة الدولة - على حد زعمهم.

 

وفى سياق متصل، أكد رخا أن كافة الأجهزة المعنية والقيادات التنفيذية بذلت مجهودًا ملموسًا على أرض الواقع، ليصل حجم الأعمال لـ99%، ومن ثمَّ نجحنا فى إحباط الفتن والإشاعات التى كان يرددونها بين أهالى القابوطى، وأثبتنا أن الحكومة وأجهزتها قادرة على التحدى.

 

وقال رخا، أن منطقة القابوطى عمرها أكثر من 100 عام، وأن التطوير أعطى كل من قاطنى بلوكى 6 و9، أحقية وتم تسكينهم على الأرض البديلة للمسكن العشوائى، ولم يتبق سوى حالات قليلة جدًا، نظرًا للتراكمات والمشاكل الناتجة عن عدم وجود كعب التطوير، ولم يتجاوز عددهم سوى 10 حالات فقط، من إجمالى 43 ألف مواطن يمثلون أهالى القابوطى.

 

 وأضاف، أنه عرض ملف المتضررين على اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الذى بادر وأوجد الحلول القانونية لهم، والتى من شأنها تقضى بمنحهم أحقية، وسوف يتم الإعلان عنهم خلال 30 يومًا.

 

ومن جهة أخرى، قال رخا إنه يتعامل مع الحفيد وأبنائه ممن حصل كل منهم على مسكن بديل، وإزالة المسكن العشوائى وبناء الجديد، مؤكدًا أن كافة الخدمات والمرافق الحيوية تسير تباعًا تمهيدًا لرصف الطرق، خلال العام المقبل 2017، بالإضافة إلى تطوير شبكة الصرف الصحى التى تعد نقلة حضارية لكافة المناطق المحرومة بالقابوطى، بتكلفة قدرها 43 مليون جنيه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة