من الفن للسياسة ..

بعد زوج كيم كاردشيان.. بالصور تعرف على مشاهير أصيبوا بجنون العظمة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 09:00 م
بعد زوج كيم كاردشيان.. بالصور تعرف على مشاهير أصيبوا بجنون العظمة مشاهير أصيبوا بجنون العظمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشكل مفاجئ تم نقل "كانى ويست" المغنى الأمريكى وزوج نجمة تلفزيون الواقع "كيم كاردشيان" إلى مركز طبى فى كاليفورنيا بعد أن تدهورت حالته وإصابته بجفاف شديد وحرمان من النوم وجنون العظمة "بارانويا". 
 
ويعد هذا المرض واحدًا من أشكال الأمراض العقلية والاضطرابات فى الشخصية، الذى يصيب المريض بأوهام شديدة بأنه يتعرض للاضطهاد لكونه شخص عظيم ومهم. ويعد "كانى ويست" واحدًا من عدة مشاهير حول العالم تم الكشف عن إصابتهم بهذا المرض، إليك أبرزهم..
 

دكتور جون ناش.. "العقل الجميل" الذى طاله جنون العظمة

جون ناش
جون ناش
عالم الرياضات الشهير الفائز بجائزة نوبل عام 1994، والذى أسهم بالعديد من الرياضيات والنظريات الرياضية العبقرية، أصيب بمرض الفصام الذى تطور إلى جنون العظمة وقضى جزء من حياته فى مصحات للعلاج النفسى، بعد أن تطور الأمر إلى هوس بالاضطهاد من قبل الحكومة.
A_Beautiful_Mind_Poster
A Beautiful Mind Poster
وهو صاحب القصة الحقيقية للفيلم الشهير "A beautiful mind"، ونجح فى الخمسينات من عمره فى العلاج من المرض مما يعد قصة انتصار فريدة من نوعها على المرض.
 

"بريتانى ميرفى".. جميلة هوليوود ورحيل صادم لعشاقها

بريتانى ميرفى
بريتانى ميرفى
فى عام 2009 صدم عشاق الممثلة الأمريكية الجميلة "بريتانى ميرفى" برحيلها فى عمر الثانية والثلاثين، وكشفت والدتها فى فيلم وثائقى أنتج بعد سنوات من رحيلها أنها كانت تعانى جنون العظمة وكانت تتخيل أن طائرات هليوكوبتر تحلق فوق رأسها وأنها تحت المراقبة.
 
وكان لدى ميرفى العشرات من كاميرات المراقبة فى جميع أنحاء المنزل وحراس أمن فى كل مكان، وحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن وفاتها جاءت بسبب الالتهاب الرئوى وفقر الدم، وهو ما أرجعه الأطباء إلى حالتها النفسية حيث كانت تعيش ظروف حياة سيئة وتعانى اضطرابات فى الأكل وكانت خائفة حتى من طلب المساعدة الطبية.
 

صدام حسين.. جنون العظمة يشككه فى كل أصحابه وأفراد أسرته

صدام حسين
صدام حسين
كان الرئيس العراقى الراحل صدام حسين من أشهر السياسيين المعروفين بإصابتهم بجنون العظمة الذى تجسد فى ارتيابه المبالغ فيه بكل المحيطين به حتى من أصدقائه وأسرته وكان دائمًا يرى أنه معرض لمؤامرة وهو ما كان يدفعه أحيانًا لاتخاذ قرارات غير عقلانية حسبما جاء فى كتاب "التقييم النفسى للقادة السياسيين" "The Psychological Assessment of Political Leaders" والذى قدم تحليلاً نفسيًا لشخصية صدام حسين وبيل كلينتون.
 

القذافى.. جنون العظمة وهوس السلطة

معمر القذافى
معمر القذافى
فى كتاب "مهووسون بالسلطة.. تحليل نفسى لزعماء استهدفتهم ثورات 2011" للكاتبة الأمريكية "موريال ميراك" صنفت الرئيس الليبى السابق معمر القذافى بأنه كان مصاب بالنرجسية والهيستريا وجنون العظمة المفرط، وأشارت إلى أنه كان لديه نمط التفكير الذى يجعله يعامل الأعداء بالحد الأقصى من الازدراء والقمع الوحشى.
 

ريتشارد نيكسون.. اعتبره الأطباء أفضل مثال لجنون العظمة

ريتشارد نيكسون
ريتشارد نيكسون
الرئيس الـ 37 للولايات المتحدة الأمريكية "ريتشارد نيكسون" اعتبره الأطباء وعلماء النفس "أفضل مثال للشخص الذى يعانى اضطراب جنون العظمة" وقالوا رغم أنه كان واحدًا من أفضل قادة الولايات المتحدة إلا إنه كان عاجزًا عن رؤية الجانب الآخر من أى شيء وكانت لديه قناعة دائمة بأن هناك مؤامرة تحاك له.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة