تلفزيون إسرائيل: حماس تستعد عسكريًا لمواجهة مقبلة مع تل أبيب

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:42 م
تلفزيون إسرائيل: حماس تستعد عسكريًا لمواجهة مقبلة مع تل أبيب كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، اليوم الأحد، أن "كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكرى حركة حماس بقطاع غزة تجرى تدريبات عسكرية واسعة فى كل القطاع، استعدادًا لمواجهة محتملة مع الجيش الإسرائيلى، مشيرة إلى أن تل أبيب تتابع بناء قوة حماس العسكرية.

وأضافت القناة العبرية، أن حماس تستكمل بناء قوتها العسكرية استعدادًا لجولة مواجهات مستقبلية مع إسرائيل، وتجرى تدريبات مكثفة تتضمن عددًا من السيناريوهات، استعدادًا لهجوم إسرائيلى محتمل.

وأوضحت القناة الثانية، أن حماس أعدت تدريب شامل يتضمن إطلاق النار، فى إطار محاولات التنظيم بناء قوته العسكرية استعدادًا لمواجهة محتملة فى المستقبَل، حيث حذرت الحركة أنه خلال التدريبات ستسمع أصوات إطلاق نار وتفجيرات، وستشارك قوات الإنقاذ أيضًا.

 

استعراض عسكري لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس
استعراض عسكري لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس

 

كما ستقوم حماس خلال التدريبات بإخلاء جزء من مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال التدريبات، وتعمل على تدريب قواتها على سيناريو هجوم إسرائيلى.

وفى السياق نفسه، أشار موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى إلى أنه خلال السنوات الماضية استثمرت حماس موارد كثيرة فى تطوير الوسائل القتاليّة والتزود بها، بما فى ذلك صواريخ بعيدة المدى.

وقالت وزارة الداخلية فى غزة، إن التدريبات ستستمر حتى ساعات المساء، إضافة إلى إخلاء جزء من مقرات الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية، ستكون حركة نشطة لسيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدنى.

 

استعراض عسكري لكتائب عز الدين القسام
استعراض عسكري لكتائب عز الدين القسام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

أسأل الله

أسأل الله أن ينصر الحق وأهله وأن يهزم أهل الشرك ومَن عاونهم،، اللهم آمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة