قبل أيام من بطولة أفريقيا.. تعرف على القوة الضاربة فى صفوف سلة الأهلى

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:02 م
قبل أيام من بطولة أفريقيا.. تعرف على القوة الضاربة فى صفوف سلة الأهلى طارق خيرى الدير الفنى لسلة الاهلى
كتب أحمد سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقل من 72 ساعة على انطلاق بطولة أفريقيا  للأندية في كرة السلة ، والتى ستجري فعاليتها وتنظيمها على أرضية صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادى الأهلى في الجزيرة، فى الفترة من 7-16 ديسمبر ، ويتنافس خلالها 12 فريقا من أقوى فرق القارة السمراء .

و في التقرير التالى نسلط الضوء على الخصائص الفنية المطلوبة في كل مركز من مراكز الملعب الخمسة ، وأبرز الاوراق الرابحة ، والقوة الضاربة فى صفوف سلة الأهلى تحت قيادة المدير الفنى الواعد طارق خيرى .

مراكز الملعب فى السلة
مراكز الملعب فى السلة

 

مركز 1  صانع الألعاب " بوينت جارد "

العقل المفكر للفريق ، و المدرب داخل الملعب ، و يجب أن يمتاز بالسرعة و التحكم بالكرة ، و دقة التمرير ، و التسديد من خارج القوس .

و ابرز لاعبى الاهلى في هذا المركز هو الدولى  مهند الصباغ  ، و المنتقل له هذا الموسم من صفوف الاتحاد السكندرى ،و العائد من الإصابة مودى الجارحى  .

مركز 2  " شوتنج جارد "

يحتاج هذا المركز لاعب يمتاز بالتصويبات الثلاثية ، و الاختراق ، و إجادة دور صانع الالعاب في توزيع الكرات ، و يقوم بمراقبة أفضل لاعب قريب من المنافس فى أثناء الحالة الدفاعية لفريقه  .

و يمتلك الاهلى عناصر بارزة فى هذا المركز ، و ابرزهم الدولى  إبراهيم الجمال احد افضل لاعبى كرة السلة المصرية  ، و يجيد أيضا دور صانع الالعاب فى أوقات النقص العددى للفريق ، ،  إضافة للأمريكى " ارنولد "  المعار للفريق فى البطولة  ، والذى يمتلك خبرات أفريقية  جيدة خلال فترة احترافه  فى الدورى الانجولى مدرسة كرة السلة الاولى إفريقياً .

مركز 3  " سمول فرود "

يمتاز لاعبى هذا المركز بالسرعة ، والتصويب من أقصر طريق للسلة ، و الاختراق  و الدفاع الجيد .

و يبرز فى هذا المركز فى الأهلى ، محمد أبو النصر المتواجد فى أخر تجمع فى صفوف المنتخب ، و مؤمن أبو العينين المنضم حديثاً من صفوف زعيم الثغر الاتحاد السكندرى .

مركز 4 " باور  فوروارد "

يتطلب هذا المركز لاعب يجيد التصويب الثنائي و المتابعة " ريبوند " ، و يتوافر فيه عنصر الطول ، و غالباً يلعب تحت السلة فى طريقة دفاع المنطقة ، أو يدافع ضد نظيره فى نفس المركز فى صفوف المنافس أثناء تطبيق طريقة " دفاع رجل لرجل " .

ويبرز فى الأهلى فى هذا المركز ، أحمد السلعوة المنضم مؤخراً للمنتخب ، ،  إضافة للأمريكى " ماركيث " المعار للفريق خلال البطولة ، والذى يمتلك خبرات باللعب فى الدورى البولندى القوى فنياً .

مركز 5 " السنتر "

ارتكاز تحت السلة ، و أطول لاعبى الفريق ، و لابد ان يجيد الإلتحامات الهوائية ، و متابعة الكرات المرتدة ، و يحمى السلة فى الحالة الدفاعية .

و ابرز نجوم الاهلى فى هذا المركز ، كابتن الفريق طارق الغنام صاحب الـ 38 عام ، والوحيد من هذا الجيل المتوج سابقا أعوام 98 ، 2001 ببطولات افريقية ، كما يتواجد ايضاً  رامى الدياسطى و  سيف سمير المنضم مؤخراً لصفوف المنتخب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة