إحباط التلاعب فى أوراق حاوية قادمة من إنجلترا عبر ميناء غرب بورسعيد

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 02:34 م
إحباط التلاعب فى أوراق حاوية قادمة من إنجلترا عبر ميناء غرب بورسعيد ميناء بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركى بالمنطقة الشرقية برئاسة مجدى إبراهيم، اليوم الأحد، من إحباط محاولة تلاعب فى المُنشأ وزيادة الأعداد بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة للدولة .

 

كانت قد ورود معلومات استخباراتية من ورود البوليصة رقم (7973715 ) من ميناء الشحن بالمملكة المتحدة بإنجلترا إلى ميناء غرب بورسعيد ساحة المستودع باسم "ا . ج . إ" وبالبيان الجمركى رقم 19419 لطمس أدوات زينة بداخل الحاويه رقم " 4926030 cny" من إحباط محاولة تلاعب فى المُنشأ وزيادة الأعداد بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة للدولة .

 

 تم تشكيل لجنة جمركية مشتركة للكشف عن الحاوية، وأفادت بأنه بعد إخراج المشمول بإجمالى 222 طرد لأصناف أدوات زينة مختلفة، وأسفرت عن الآتى "وجود صنف بيانو موسيقى كامل غير مدرج بالمستندات بـ 3 بيانو خشبى، بالإضافة إلى التشكك فى منشأ البضاعة لوجود كرتونة مكتوب عليها صناعة تايلاند بجوار منشأ إنجلترا وبعض الكراتين مكتوب عليها بلغه شرق آسيا".

 

كما عثرت اللجنة أيضا على أصناف يتشكك فى أثريتها وغلو قيمتها وتختلف القيمة عن المدرج بالمستندات كـ " لوحة فنيه زيتيه ببرواز خشبى"؛ بالإضافة إلى وجود زيادة فى الوزن قدرها 3.670 طن؛ حيث إن الوزن المستندى 2.600 طن والوزن الفعلى 6.270 طن مما يجعل الحاوية بها زيادة فى عدد الطرود الإجمالية، حيث إن المدرج هو 219 طرد والفعلى 222 طرد .

 

وقامت اللجنة بإدخال المشمول داخل الحاويات ودرج السيول التأمينية عليها بحضور صاحب الشأن وقد تم عمل محضر إثبات حالة بالواقعة للعرض على الشؤن القانونيه للتحقيق فى الواقعه والإحالة إلى المجمع المختص لاتخاذ اللازم حيال هذا الموضوع .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة