"الأرصاد": شبورة مائية كثيفة تعطل حركة المرور علي الطرق السريعة.. رئيس الهيئة : ستستمر حتى الخميس.. وتحذير للسائقين ورجال المرور من انخفاض الرؤية لأقل من 1000 متر.. والطقس معتدل على أغلب الأنحاء باقى الأسبوع

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 11:37 ص
"الأرصاد": شبورة مائية كثيفة تعطل حركة المرور علي الطرق السريعة.. رئيس الهيئة : ستستمر حتى الخميس.. وتحذير للسائقين ورجال المرور من انخفاض الرؤية لأقل من 1000 متر.. والطقس معتدل على أغلب الأنحاء باقى الأسبوع شبورة على الطرق
كتب محمد محسوب - تصوير كريم عبد الكريم وعمرو مصطفى ومحمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الطرق السريعة بمحافظات مصر اليوم، شبورة مائية كثيفة أدت الي انخفاض الرؤية الافقية، تعطلت معها حركة المرور ببعض الطرق ووقع بعض الحوادث.
 
حالة الجو الشبورة (1)
 
وقال الدكتور  أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية الكثيفة التى ظهرت اليوم صباحاً ووصلت إلى حد الضباب ستستمر حتى يوم الخميس المقبل علي الأقل.
 
حالة الجو الشبورة (2)
 
وحذر الدكتور  أحمد عبد العال في بيان للهيئة اليوم،  من الإنخفاض الملحوظ للرؤية على معظم الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات  وعلى الطرق السريعة سواءا الصحراوية أو الزراعية، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة والتى تصل لحد الضباب أحيانا وتنخفض معها الرؤية لأقل من 1000 متر إعتباراً من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكره من كل صباح.
 
حالة الجو الشبورة (3)
 
وأضاف أن الشبورة ستتكون نتيجة لإرتفاع نسبة الرطوبة وهدوء سرعة الرياح ووقوع البلاد تحت تأثير مرتفعات جوية سواء على مستوي سطح الأرض أو فى طبقات الجو العليا.
 
حالة الجو الشبورة (4)
 
وناشد الدكتور أحمد عبد العال الإدارات العامة للمرور بإتخاذ التدابير اللازمه حسب رؤيتهم وتقديرهم للموقف للحد من الآثار الناجمه عن حوادث المركبات ، جراء السرعات العالية من قائديها على الطرق السريعة.
 
حالة الجو الشبورة (5)
 
من ناحية أخرى أكد الدكتور أحمد عبدالعال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحسن حالة الطقس والاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، حيث سيسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء دافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.
 
حالة الجو الشبورة (6)
 
وأوضح أن الأمطار ستسقط اليوم وغداً، علي بعض مناطق من السواحل الشمالية لكن بشكل غير مؤثر علي حالة الطقس بشكل عام.
 
حالة الجو الشبورة (7)
 
وناشد المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة .
 
حالة الجو الشبورة (8)
 
وأكد عبدالعال أن الهيئة ستقوم بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية أولا بأول بآخر التوقعات الأخيرة لسوء الأحوال الجوية، كما تبلغ كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة .
 

حالة الجو الشبورة (9)
 

حالة الجو الشبورة (10)
 

حالة الجو الشبورة (11)
 

حالة الجو الشبورة (12)
 

حالة الجو الشبورة (13)
 

حالة الجو الشبورة (14)

حالة الجو الشبورة (15)
 

حالة الجو الشبورة (16)
 

حالة الجو الشبورة (17)
 

حالة الجو الشبورة (18)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة