حبس مدير شركة "هاينز" بعد ضبطه وبحوزته 63 طن منتجات فاسدة بالجيزة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 02:06 م
حبس مدير شركة "هاينز" بعد ضبطه وبحوزته 63 طن منتجات فاسدة بالجيزة محكمة - ارشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة ثان أكتوبر بحبس "مدحت.م" 46 سنة مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية المعروفة بـ"هاينز"  4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستخدام منتجات منتهية الصلاحية فى عملية إنتاج منتجات الطماطم، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت النيابة قد أمرت بعرض الاسطوانة المقدمة من جانب أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية والتى تثبت تورط الشركة سالفة الذكر فى استخدام مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى فى عملية تصنيع منتجات الطماطم من صلصلة وكاتشب وخلافه، على فريق مختص لتفريغها وبيان محتواها، وكتابة تقرير وافي عنها، لإرفاقه بملف القضية.

واستمعت النيابة لأقوال "مهران"، والذى أكد خلال التحقيقات، إن مجموعة من حركة شباب ضد الفساد قد تمكنوا من التقاط مجموعة من الصور داخل شركة القاهرة للصناعات الغذائية المعروفة بـ"هاينز"، تصور حجم الفساد والتلاعب بصحة المواطنين، وعدم مراعاتهم شروط الجودة والسلامة، مشيراً إلى أن الطماطم المستخدمة فى الصناعة، مصابة بأمراض خطيرة من بينها السوس والعفن، وعليها ترسبات طينية، ورائحتها فاسدة، وهو ما يعنى أن مسئولى الشركة غير مبالين بصحة المواطنين.

واتهم "مهران" خلال التحقيقات مدير عام مصنع "هاينز" ومديرى الانتاج والجودة  بالتلاعب بصحة المواطنين من أجل التربح السريع، وقدم أسطوانة مدمجة تحتوى على مجموعة من الصور والفيديوهات التى تثبت حجم الفساد الموجود داخل شركة "هاينز" للصناعات الغذائية، والذى يكشف عن استخدامهم الطماطم الفاسدة فى الانتاج، وعدم مراعاة شروط الجودة والسلامة، مطالباً بغلق المصنع.

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الخبر دا ضار جداً بالاقتصاد

شركة هاينز العالمية و غيرها من الشركات عابرة المحيطات هتبدأ تشك فى حاملي العلامة التجارية و الافرع و اي فرانشيز لطالما كانت الادارة و العمالة مصرية لانها هتنضر فى سمعتها اكتر من مكاسبها من بيع العلامة التجارية ... بصراحة العمالة المصرية من اول العامل البسيط حتي الاداري محتاجة اعادة تأهيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdallah

مين مهران ده اكيد واحد كان مسئول في الشركة

اكيد مهران دا واحد مسئول سابق في الشركة كان بيستفيد منها ولما قلشوه قال عليا وعلى اعدائي و المفروض يتقدم زيهم للنيابة ويتحبس هو كمان لانه من من الممكن يكون شخص فاسد .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الحكم العادل ..هو حبسة مع الكمية المضبوطة والافراج عنة بعد أن يشربها كلها

هو دة العدل لة ولغيرة من بتوع المواد الغذائية الفاسدة..الحبس مع المضبوكات وأكلها أو شربها ..وهو وجدعنتة بقى ..يخلصهم فى ساعة فى يوم فى اسبوع فى سنة ..هو ..حر..عاوز يطلع بدرى بدرى ويخلص مدتة على خير ينزل هتتك بتتك ليل نهار ومينمش لحد ما يتنفخ طبيعى ويخلصهم وبعدها مع ألف سلامة والشعب والماتشب داعين لك..يا بطل..أل أية اللى خلاك تبيع ضميرك ..قال أصل الكاتشب كان حلو وحار..طب أية وقعك ولبسك فى الحيط قال أصل أنا غبى وحمار..كان مالة الشغل بس مع العطار..اهم على طرة هيودونى راكب قطار

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد الأخضر .

إوعى تفكر الثورة غيرت شيء .!!!

إوعى تفكر الثورة غيرت شيء . !!!! دي تمثيلية من تمثيليات الحكومة وطبعا فيه اللى فاهم كلامي واللي مش فاهم اعرفه إنى جهات معينه تحكم عليه بكام مليون وماتعرفشي هيروحوا فين ولمين وبعد كده يرجع ويزاول نشاطه زي ماكان وأوسخ .. وكتير كتير من هذا القبيل ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرازق

رسالة الى مهران ( من المستفيد من غلق المصنع ؟ وما هو مصير العاملين به ؟ )

احب اقول ان ادعاء أ/ مهران كاذب ويوجد كثير من المغالطات وتلفيق الامور وهى كالتالى :- اولا :- بالنسبة للعامل الذى قام بتصوير المصنع هو اولا غير تابع للمصنع بأى جهه حيث انه عامل لدى مقاول وليس للشركه علاقة به حيث تم تصوير مكان المبيت الخاص بهم وتم الادعاء انه شركة هاينز تعامل موظفيها بطريقة سيئة فهذا غير صحيح والصحيح انه مسئول لدى المقاول وليس لدى الشركة علاقة بمكان المبيت ولا طريقة نقلهم ثانيا :- بالنسبة لطريقة العمل داخل المصنع حيث من مهام العامل التابع للمقاول انه يقوم بفرز الطماطم واستخراج ما هو تالف حيث قام العامل بعدم القيام بعمله وقام بتصوير ما يريده حتى يلفق للمصنع التهم المزوره ثالثا :- بالنسبة الى 63 طن التى تم ضبطها اين هى ؟ حيث ما تم ضبطه هو عبارة عن 4 براميل تالفه ومجنبة وجاهزه للاعدام رابعا :- ادعاء كثير من المواقع والجرائد وتلفيق بعض الفيديوهات وانسابها الى مصنع هاينز وهى تابعة الى مصانع اخرى خامسا :- من المستفيد من غلق المصنع ؟ سادسا :- ما هو مصير العمال العاملين به ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة