زعيم المعارضة فى غانا يحث الناخبين على دعمه ويسعى لتغيير مسار الاقتصاد

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 08:10 ص
زعيم المعارضة فى غانا يحث الناخبين على دعمه ويسعى لتغيير مسار الاقتصاد اقتراع _ صورة أرشيفية
أكرا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم المعارضة الرئيسية فى غانا نانا أكوفو أدو، الناخبين إلى الاحتشاد خلفه قائلا إن لديه القدرة على تغيير مسار الاقتصاد بسرعة كما أنه لا يتطلع إلى جمع ثروة شخصية.

 

وقال أكوفو أدو لأنصاره الذين كانوا يلوحون بالأعلام خلال تجمع حاشد قبل الانتخابات التى تجرى يوم الأربعاء أن حكومة الرئيس جون ماهاما أساءت إدارة الاقتصاد وتسببت فى معاناة الناس . وأضاف إن الإبقاء على هذه الحكومة سيشكل تهديدا لمستقبل الأمة.

 

ويسعى ماهاما للفوز بفترة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات فيما يُتوقع أن يكون سباقا متقاربا بينه وبين أكوفو أدو . وسيختار الناخبون أيضا أعضاء البرلمان عن 275 دائرة انتخابية.

 

وتتبع حاليا غانا التى تصدر الكاكاو والذهب والنفط اتفاق مساعدة مدته ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولى لإعادة التوازن الاقتصادى لاقتصاد تعرقله الديون العامة والعجز وارتفاع أسعار الفائدة.

 

وقال أكوفو أدو (72 عاما) الذى خسر بفارق بسيط أمام الرئيس جون ماهاما فى 2012 "لا أسعى لتفويضكم كى آتى وأجمع ثروة شخصية. لن أتى كى أسرق أموال(الدولة).بالأحرى سنأتى كى نعمل من أجل التنمية ولإنهاء فقرنا بخلق وظائق وثروة لشعبنا."

 

ويقول كثيرون إنهم يعتقدون أن أكوفو أدو سينفذ وعوده الانتخابية والتى من بينها إنشاء مصنع فى كل المناطق البالغ عددها 110 مناطق ومنح كل دائرة ما يعادل مليون دولار سنويا فى حالة فوزه.

 

وعرض ماهاما عشرات من مشروعات البنية الأساسية كدليل على التنمية فى فترة رئاسته وقال إنه يحتاج لفترة ثانية لتعزيز المكاسب وخلق فرص عمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة