3 سيناريوهات على مائدة اتحاد الكرة للخروج من أزمة الانسحاب.. رفض إقالة البلتاجى وإيقاف نور الدين واستحداث لجنة "القيم" الأقرب.. تهديد الزمالك بتطبيق اللائحة "مطروح".. والاستعانة بـ"الشامى" وارد

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:33 ص
3 سيناريوهات على مائدة اتحاد الكرة للخروج من أزمة الانسحاب.. رفض إقالة البلتاجى وإيقاف نور الدين واستحداث لجنة "القيم" الأقرب.. تهديد الزمالك بتطبيق اللائحة "مطروح".. والاستعانة بـ"الشامى" وارد مرتضى منصور وأحمد الشيخ والحكم إبراهيم نور الدين
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس اتحاد الكرة 3 سيناريوهات للخروج من الأزمة الحالية، بعد إرسال نادى الزمالك خطابا رسميا يطلب فيه إقالة رضا البلتاجى من لجنة الحكام، كشرط أساسى للتراجع عن قراره بتجميد مشاركته فى الدورى.
 
 

السيناريو الأول:

هو الأقرب، أن يرفض اتحاد الكرة، فكرة إقالة رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام بعد تهديدات الأندية بالانسحاب من الدورى، وعلى رأسهم الزمالك والشرقية والإسماعيلى وأسوان والمصرى، بعد أن أعلنت هذه الأندية تضامنها مع الزمالك فى الأزمة القائمة حاليا وهددوا بالانسحاب أيضا، وأن يتم الاكتفاء بإيقاف الحكم إبراهيم نور الدين بسبب أخطائه فى المباراة بجانب تصريحاته التليفزيونية، رغم قرار الجبلاية بمنع الحكام من الحديث لوسائل الإعلام، مع تشكيل لجنة القيم والأخلاق لمحاسبة من يتطاول على الحكام.
 
 
وتفاقمت أزمة نادى الزمالك مع اتحاد الكرة بسبب مباراة الأهلى ومصر المقاصة الأخيرة فى الدورى، والتى يرى المجلس الأبيض أنها تضمنت أخطاء تحكيمية من جانب الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، ليعلن بعدها الانسحاب من مسابقة الدورى اعتراضا على هذه الأحداث.
 
 
وحدد الزمالك ثلاثة مطالب رئيسية للعودة للمشاركة فى مسابقة الدورى الممتاز، وهى عزل رضا البلتاجى وكل أعضاء لجنة الحكام، وشطب إبراهيم نور الدين من سجلات الحكام، وإجراء تحقيق مع أحمد الشيخ لاعب الأهلى المعار لمصر المقاصة، بسبب ما اعتبره تواطؤاً فى إضاعة ركلة الجزاء حتى يعود لصفوف القلعة الحمراء مرة أخرى.
 
 

السيناريو الثانى:

تطبيق اللائحة فى حالة عدم مشاركة الزمالك فى مباراة أسوان الخميس المقبل، حيث سيتم تطبيق لائحة المسابقات ضد المارد الأبيض وفقا للوائح المعمول بها.
 
 
وتنص لائحة اتحاد الكرة على أنه فى حالة انسحاب نادى الزمالك من مباراة أسوان المقبلة بالدورى والمحدد لها غدا الخميس، توقيع غرامة مالية على القلعة البيضاء مع خصم 6 نقاط من الفريق الأبيض نهاية الموسم، واعتباره مهزوما فى المباراة التى انسحب فيها، ومعاقبة أى شخص له صلة بقرار الانسحاب، وذلك فى حالة عودته واستئناف باقى مبارياته فى الدورى.
 
 
فيما تنص اللائحة على أنه فى حالة انسحاب الزمالك من الدورى بشكل نهائى، توقيع غرامة مالية عليه وإلغاء نتائج مبارياته فى الدور الأول، وحرمانه من المشاركة فى الدورى لمدة موسم واحد على أن يعود بعد هذا الموسم للمشاركة من دورى القسم الرابع، مع معاقبة أى شخص له صلة بقرار الانسحاب.
 
 

السيناريو الثالث:

إقالة رضا البلتاجى وتعيين شخصية من خارج أسرة التحكيم لإدارة اللجنة ورشح المجلس عدة أسماء منها محمود الشامى عضو الجبلاية السابق، وعمرو عبد الحق رئيس نادى النصر السابق لتولى المهمة، وهو ما يساعد على رفع الضغوط عن أسرة التحكيم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

هل مورتا فعلا مسنود ؟؟

من قبل هاجم مورتا جمال الغندور وكرر معه نفس السناريو الفاشل وما صاحب ذلك من بذاءات وتهجم وطعن في الذمم والأشخاص. والان نفس السيناريو يعاد ولا كرامة لحكم صغير أو كبير طالما هم جميعا تحت رحمة مورتا بدون حماية من اتحاد كرة أو لجنة حكام. وماذا عن مباريات الزمالك والتي شابها الكثير من الأخطاء التحكيمية لصالح الزمالك .. وماذا عن اعتراف مدافع المقاصة بان الكرة لمست يده وماذا عن اعتراف مدرب فريق المقاصة المحترم بان حكم المباراة هو حكم محترم .. وما هو وزن و ثقل فريق مثل الشرقية حتي يهدد بالانسحاب من الدوري. لقد اجتمعت اندية الفشل الفني والإداري علي تحطيم ما تبقي من كرامة لاتحاد الكرة وانساقوا كالقطيع خلف صاحب الصوت العالي لتغطية علي فشلهم. حتي الأهلي تعلم من مورتا وبدأ هو الاخر في مهاجمة الحكام علي استحياء. فهل فعلا مورتا مسنود كما يدعي ام هو مأمور للقيام بهذا الدور لإلهاء الناس بتوافه الأمور. نهاية لا توقع خيرا من مجلس أبو ريدة حيث انه من المتوقع ان يتم القصاص من الأضعف والأكثر أدبا وصاحب الحق طالما ان صوته غير مسموع أو يمكن تجاهله وهنيئا لرموز الاسفاف والتعصب.

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

حال الكره المصريه ........... لن ينصلح ............. حتى يسود القانون والاحترام !!!!!!

مرتضى منصور ............... سرطان .............. يجب استئصاله !!!!! ............. كى ننقذ الزمالك ............... والكره المصريه !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب لحال الكرة

اللائحة الحل

فوق !!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة