التحقيقات تكشف: أعضاء شبكة تجارة الأعضاء البشرية بعين شمس باعوا كلاهم

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:23 م
التحقيقات تكشف: أعضاء شبكة تجارة الأعضاء البشرية بعين شمس باعوا كلاهم عملية جراحية - ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، والمستشار إسلام الجوهرى، رئيس النيابة، والمستشار محمد الجرف وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة، عن تفاصيل جديدة فى قضية سقوط أخطر مافيا لتجارة الأعضاء بمنطقة عين شمس.

وتبين أن المتهمين الذى تم إلقاء القبض عليهم وعددهم 6 متهمين من بينهم ربة منزل، أجروا عمليات لبيع كلاهم،  فضلا عن عملهم بالشبكة واستقطاب الشباب والأحداث لإتمام تلك العمليات مقابل 15 الف جنيه.

والأجهزة الأمنية قبل أسبوعين تمكنت من القبض على متهمين آخرين، وهم "ن.م"و "د.ع"، وتبين أن دورهم هو مرافقة الضحية لإتمام التحاليل والأشعة الطبية اللازمة قبل إجراء العملية، فى عدد من المعامل والمستشفيات التى تتعامل معها الشبكة والجارى الانتهاء من التحريات الخاصة بها لضبطها، ويتحصلوا المتهمين على "عمولة" مالية من الشخص المستفيد من العملية كما يتحصل على نسبة من الضحية.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بصرف سائق لأحد المتهمين الرئيسين فى القضية ويدعى"ع.م" بعد سماع أقواله.

وتبين من أقوال المجنى عليهم والبالغ عددهم 8 أشخاص، أن المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم حتى الأن يتلخص دورهم فى استقطاب الضحايا فقط واقناعهم فى التنازل عن أعضائهم مقابل الأموال، وتكثف الأجهزة الأمنية تحرياتها لضبط رأس التشكيل العصابى فى القضية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة