الرقابة على الصادرات: 7آلاف طن إجمالى واردتنا من الدواجن المجمدة فى نوفمبر

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:13 ص
الرقابة على الصادرات: 7آلاف طن إجمالى واردتنا من الدواجن المجمدة فى نوفمبر اللواء اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إن العمل  بالموانىء منتظم، حيث تجرى عمليات الإفراج عن الواردات بصورة منتظمة، ولم تتاثر بقرار التعريفة الجمركية الجديدة وإلغاء الإعفاء الجمركى لواردات الدواجن، لافتا إلى  أن إجمالى واردات مصر من الدواجن المجمدة من أول نوفمبر الماضى وحتى 3 ديسمبر الحالى  7 آلاف طن فقط.

وذكر جابر فى تصريحات صحفية على هامش منتدى الأعمال المصرى السلوفانى، أن الحديث عن دخول شحنات دواجن بحجم 147 ألف طن، وهو رقم غير صحيح على الإطلاق، والشركات العاملة باستيراد الدواجن معروفة ولم يدخل أى مستورد جديد للسوق.

وقال جابر،  إن إجمالى واردات مصر من الدواجن المجمدة سنويا لا يزيد علي مستوي 150 ألف طن وهو معدل الاستيراد الطبيعي لافتا إلى أن العاملين بقطاع استيراد الدواجن كلها تعمل بالمجال منذ سنوات كثيرة ولم يدخل المجال اي شركات جديدة.

 وأوضح جابر، أن حجم الاستيراد ليس بالكميات الكبيرة، فهناك رسائل مستوردة عبارة عن 160 طن أو أكثر، وهو مايؤكد أن الاستيراد ليس بكميات كبيرة، لافتاً إلى أن هئية الرقابة على الصادرات والواردات أوقفت نشر بيناتها وإحصاءات تخص الواردات وأرسالها للجهاز المركزى للإحصاء منعا للتضارب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة