رونالدو يخفى 150 مليون يورو فى "عاصمة" الجزر العذراء البريطانية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 05:00 م
رونالدو يخفى 150 مليون يورو فى "عاصمة" الجزر العذراء البريطانية كريستيانو رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت فضائح التهرب الضريبى التى طالت عددا من أبرز النجوم والمشاهير فى كرة القدم تلقى بظلالها على القارة العجوز، بعد التسريبات التى كشفت عنها صحيفة "دير شبيجل" الألمانية حول إخفاء كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والمرشح للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم، 150 مليون يورو فى إحدى الجزر، هربا من مصلحة الضرائب الإسبانية.

 

ونشرت "دير شبيجل" الألمانية، صورة لمبنى متواضع فى جزيرة رود تاون، التابع للجزر العذراء البريطانية فى منطقة الكاريبى، وأكدت أنه يحتوى على صيدلية فى الطابق الأرضى ومكتب محاماة فى الطابق الأول يدعى "جونزالو رويز وإيليمان" يستخدمه كريستيانو رونالدو إلى جانب عدد من نجوم كرة القدم العالميين لتخزين الأموال للتهرب من دفع الضرائب.

مكتب المحاماة فى رود تاون عاصمة الجزر العذارء البريطانية
مكتب المحاماة فى رود تاون عاصمة الجزر العذارء البريطانية

وقالت الصحيفة إن هناك ما يقارب 600 ألف شركة وهمية تعود أغلبها لمشاهير كرة القدم، ومنهم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالى، بقيمة تقارب 50 مليار دولار أميركى، تستخدم للتهرب من دفع الضرائب فى بلدان مختلفة، وتحديداً فى أوروبا.

ويدير مكتب المحاماة المعروف باسم "جونزالو رويز وإيليمان" 3 شركات لنجم كرة القدم البرتغالى "رونالدو"، وتدعى أديفور، تولين، أرنيل.

وتقع الجزر العذراء البريطانية على بعد حوالى 100 كم من بورتوريكو، وهى أرخبيل يتكون مما يقارب 60 جزيرة، ولا يقطنها سوى 30 ألفاً من السكان.

واتهم ليونيل ميسى، غريم رونالدو، بالتهرب الضريبى أكثر من مرة، وخضع لعدة محاكمات، كما هو الحال بالنسبة للبرازيلى نيمار، وخافيير ماسكيرانو وأدريانو مدافع برشلونة السابق. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة