إندونيسيا وروسيا تقفان فى وجه الدعاية المثلية على الإنترنت.. موسكو تحارب لعبة "فيفا 17".. إندونيسيا تشن حملات موسعة على تطبيقات ومواقع المثليين.. ومطالبات لواتس آب بحذف أى "إيموشن" خاص بالشواذ جنسيا

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 10:20 م
إندونيسيا وروسيا تقفان فى وجه الدعاية المثلية على الإنترنت.. موسكو تحارب لعبة "فيفا 17".. إندونيسيا تشن حملات موسعة على تطبيقات ومواقع المثليين.. ومطالبات لواتس آب بحذف أى "إيموشن" خاص بالشواذ جنسيا إندونيسيا وروسيا تقفان فى وجه الدعاية المثلية على الإنترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مساندة الشخصيات العامة وبعض دول العالم لقضية المثليين جنسيا خلال الفترة الأخيرة، وإصدار قوانين تتيح الزواج لهم وتعطيهم الحقوق التى كانوا يطالبون بها على مدار سنوات طويلة، إلا أن هناك دولا أخرى لم تتقبل هذا الأمر، وقررت أن تشن حملات واسعة على انتشار الدعاية المثلية خاصة على الإنترنت، وهذا بعد انتشار العديد من المواقع والتطبيقات والخواص التى تساند المثليين جنسيا وتدعمهم. وفيما يلى نستعرض أهم الخطوات التى اتخذتها بعض الدول من أجل الوقوف فى وجه هذه الدعاية.

 

-  إغلاق المواقع والتطبيقات

منذ عدة أشهر أعلنت وزارة الاتصالات فى إندونيسيا عن إغلاق أكثر من 80 موقعا وتطبيقا على الإنترنت متعلقة بالمثليين جنسيا، فى حملة غير مسبوقة، وهذا القرار يأتى بعد عقد لجنة من أجل حظر تطبيق Grindr الشهير و17 آخر تزعم أنها تستخدم فى شبكة لدعارة الأطفال، وهذه الخطوة أثارت انتقادات البعض ولكن أصرت عليها الحكومة الإندونيسية.

 

-  حظر الإيموشنز

خلال العام الماضى قررت الحكومة الروسية حظر مجموعة من الرموز التعبيرية "إيموشنز" التى تضم مثليين جنسيا، وتم شن حملة ضد هذا النوع من الرموز، وقالت إنها لا تعد مجرد رمز للتعبير بل إنها دعاية واضحة للمثلية الجنسية وتشجع عليها، وتراها الحكومة هناك أنها دعاية خفية خبيثة تعمل على نشر هذا الفكر.

 

-  مطالبة واتس آب بعدم دعم المثليين

لم تكن روسيا وحدها التى اعترضت على الرموز التعبيرية التى تساند المثلين جنسيا، ولكن إندونيسيا قررت أن تتخذ خطوة أكبر من ذلك وهى مطالبة التطبيقات الشهيرة مثل واتس آب ولاين بحظر الرموز التعبيرية التابعة للمثليين جنسيا، وقالت إنها لا تتفق مع عادات وعقائد الشعب الإندونيسى.

 

-  حظر الألعاب

وكانت خطوة النواب الروس ضد المحتوى المتعلق بالمثليين جنسيا هى الأحدث، حيث أعلن عدد من أعضاء البرلمان الروسى عن رغبتهم فى حظر لعبة الفيديو "فيفا 17" باعتبارها دعاية لمثليى الجنس، خاصة بعد تقديم مجموعة ملابس بلون قوس قزح للتحميل الاختيارى داخل اللعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة