بالفيديو.. رئيس الوزراء الكندى يبكى خلال لقائه بلاجئ سورى

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 05:52 م
بالفيديو.. رئيس الوزراء الكندى يبكى خلال لقائه بلاجئ سورى رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكى رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو أثناء لقائه مع لاجئ سورى بعد عام من استقباله فى البلاد، كما ظهر فى مقطع فيديو بثته هيئة الإذاعة الكندية.

وكان ترودو قد استقبل مجموعة من اللاجئين السوريين بنفسه فى المطار العام الماضى، وقابل بعض هذه العائلات يوم الإثنين الماضى فى أحد مطاعم تورونتو.

وقال السورى فانيج جاريبيديان لترودو، والذى ظهرت عليه علامات التأثر: "عندما قابلت رئيس الوزراء قال كلمتين هما مرحبا فى وطنك... فتخيل، أنت تغادر منطقة حرب وتغادر موطنك ويتم الترحيب بك بكلمتين. إن ذكرياتى فى هذه اللحظة عادت لسوريا قبل الحرب، حياتنا وسعادتنا هناك والأوقات الشنيعة التى مررنا بها أثناء الحرب. ولذا شعرت أننى فخور بأن أكون هنا. والآن وبعد عام واحد، أنا فخور لكونى كندى كما سأكون دوما فخور بأنى سورى".

وقال ترودو: "إن مشاهدتك أنت وبناتك تمشون تجاهى فى المطار كانت لحظة فهمت فيها نوع الأشياء التى يمكننا أن نفعلها كدولة والتى أستطيع أن أساعد فى أن تفعلها هذه الدولة. لم تكن لتمشى على أرض كندا تلك الليلة لو لم أقل إننا نستطيع أن نفعل هذه معا وتنفيذه. هذا بالنسبة لى كان تأكيدًا قويًا وواضحًا على إننى سأكون بخير حال فى هذه الوظيفة".

"وبرؤيتك هنا اليوم، قلت لنفسى إننى لن أتأثر بهذا، ولكنها لحظة رائعة بالنسبة لى وهى أيضًا انعكاس لما هو الأفضل فى كندا".

ووصل 35 ألف لاجئ لكندا منذ نوفمبر 2015، ويتم النظر فى طلب 20 ألف طلب لجوء آخر من الأردن ولبنان وتركيا، بحسب تقرير للإندبندنت اليوم الأربعاء.

وذكرت الصحيفة البريطانية إنه سبق لترودو البكاء فى زيارته لمعسكر أوشفيتز النازى فى بولندا فى فبراير الماضى.  

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

انت انسان

انت انسان بمعنى الكلمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة