حصاد سينما 2016.. أفلام دى كابريو وكلونى وجوهانسن فى قائمة Empire للأفضل

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:00 م
حصاد سينما 2016.. أفلام دى كابريو وكلونى وجوهانسن فى قائمة Empire للأفضل The Revenant
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عام 2016 العديد من الأعمال السينمائية المتميزة، التى لاقت إشادات نقدية كبيرة وحصلت على العديد من الجوائز المهمة، تلك الأعمال التى شارك بها كبار نجوم ونجمات العالم واستحقوا من خلالها أن يحتلوا مكانة كبيرة ومتميزة فى استفتاءات الأفضل فى هذا العام من قبل العديد من المواقع والمجلات العالمية، التى رصدت تلك الأفلام، حيث احتلت النجمة إيمى آدمز مكانة متميزة فى قائمة مجلة Empire بفيلميها "Nocturnal Animals" و"Arrival" وهى القائمة التى ضمت عددا من الأفلام لكبار المخرجين ومن أبرز تلك الأفلام هو ما نرصده كالتالى..

 

"zootopia

" وحلم التعايش مع الآخر

فيلم الرسوم المتحركة "zootopia" واحد من أهم الأفلام التى عرضت عام 2016 وحققت نجاحا كبيرا فور طرحه نظرا لتميزه فى العديد من العناصر الفنية التي ضمها الفيلم، حيث دارت أحداثه فى مدينة زوتوبيا، حيث يعيش كل الحيوانات فى سلام مع بعضهما البعض، إلى أن تنقلب حياة تلك الحيوانات بعد مؤامرة لتدمير حالة التعايش بين الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة وتدمير السلام بينهم إلى أن تقوم الشرطية الأرنبة جينيفر جودين بالتعاون مع الثعلب جاسون بيتمان لحل اللغز والوصول إلى الحقيقة.

 

zootopia-3
zootopia

 

"Room" البراعة فى حبس أنفاس المشاهد فى غرفة 3 أمتار

 

فيلم "Room" نالت بطلته برى لاريسون جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها وهو العمل الذى برع مخرجه لينى أبراهامسون فى حبس أنفاس المشاهد فى غرفة 3 أمتار وهو العمل الذى يحكى قصة أم تم اختطافها من قبل رجل حبسها وعاشرها معاشرة الازواج رغما عنها فى غرفة بمنزله إلى أن أنجبت طفلا يدعى جاك وهو صبى يبلغ من العمر 5 أعوام، حيث خلقت والدة "جاك" له عالما موازيا كاملاً داخل الغرفة، إلى أن تقوم بتوجيه الطفل بعد ذلك لمساعدها على الهرب وفضح أمر ذلك المختطف.

 

الفيلم من بطولة الطفل يعقوب تريمبلاى الذى يجسد دور جاك، ووجوان ألين وويليام ميسى وإخراج لينى أبراهامسون، وحصل العمل على جائزة السينما المستقلة البريطانية لأفضل فيلم أجنبى.

 

la-et-mn-room-pg-003
room

 

Son of Saul أفضل أجنبى فاز بالأوسكار وجولدن جلوب

 

فيلم Son of Saul أيضا من التجارب المهمة فى عام 2016، حيث نال جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبى وجولدن جلوب أفضل فيلم وهو العمل الذى تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية فى معتقل "أوشوفيتز" الذى تخصص فى احتجاز اليهود، حيث يتم إجبار أحد المعتقلين على إحراق جثث من ماتوا من بنى قومه.

 

" The Big Short" وكواليس انهيار الاقتصاد العالمى

 

فيلم المخرج آدم مكاى " The Big Short" بطولة النجمين براد بيت وكريستيان بيل  وسلينا جوميز من الأعمال التى نالت مكانة متميزة ضمن القائمة وهو الفيلم الذى تدور أحداثه حول عدد من الرجال الذين نجحوا فى أن يحققوا ثروات ضخمة من وراء انهيار الاقتصاد العالمى ويكشف الفيلم الطرق التى اتبعوها فى تحقيق هذه الثروات.


"Nocturnal Animals" صاحب جائزة لجنة التحكيم الكبرى لمهرجان فينسيا

 

فيلم "Nocturnal Animals" هو الفيلم الذى احتفى به مهرجان فينسيا فى دروته الـ73، حيث نال جائزة لجنة التحكيم الكبرى للمخرج توم فورد، وهو العمل الذي قام ببطولته جيك جيلينهال وإيمى آدامز ومأخوذ عن رواية "Tony and Susan" للكاتب أوستن رايت، وتدور أحداثه حول صاحبة معرض فنى تدعى "سوزان"، تتلقى سيناريو من زوجها السابق يطلب رأيها فيه، لكن تتطور الأحداث وتتورط "سوزان" بسبب هذا السيناريو فى الكثير من المشاكل.

 


Nocturnal Animals 

 

Creed الجزء السابع لسلسلة أفلام "Rocky"

 

من الأفلام المميزة أيضا في عام 2016 طبقا للقائمة كان لفيلم النجم سيلفستر ستالون Creed، وهو الجزء السابع من سلسلة أفلام ستالون الشهيرة "Rocky"، والمستمرة منذ عام 1976 وحتى الآن، و يحكى الفيلم الجديد من السلسلة عن قيام شخصية روكى، يجسدها سيلفستر ستالون، لابن شخصية Apollo crred، الملاكم الذى قابله فى مواجهتين خلال أحداث السلسلة، ويجسده الممثل الشاب مايكل بى جوردون.

 

Hail, Caesar فيلم الأخوين ديفيد كوين وإيثان كوين

 

Hail, Caesar وهو العمل الذى عاود به الأخوين ديفيد كوين وإيثان كوين و يجمع العمل كوكبة كبيرة من النجوم والنجمات ومنهم النجم جورج كلونى الذى يجسد دور ممثل يقوم بتجسيد شخصية قيصر روما والنجمة سكارليت جوهانسن الممثلة الاستعراضية وتشانينج تيتوم الراقص، إضافة إلى جوش برولين الذى يجسد دور إيدى مانيكس، ورالف فينس، وتيلدا سوينتون، وجونا هيل، ودولف لندجرين ويدور العمل في كواليس صناعة السينما العالمية.

 

blogclooney
Hail, Caesar

 

فيلم الرعب "The Witch" وعودة قوية لأفلام الساحرات

 

"The Witch" واحد من أهم الأعمال التى ضمتها القائمة وهو العمل الذى تدور أحداثه فى إحدى القرى بإنجلترا عام 1630، حيث تعيش أسرة مكونة من أب وأم و5 أطفال حياة بائسة بعد اختفاء ابنهم بطريقة غريبة، وقيام إحدى الساحرات بإلقاء لعنتها عليهم ويشارك فى بطولة الفيلم انيا تايلور جوى ورالف انيسون ومن تأليف وإخراج روبيرت إجيرز.

 

TheWitch
TheWitch

 

The Revenant مانح الأوسكار لفتي هوليوود المدلل ليوناردو دى كابريو

 

ربما يعى كثيرا من المهتمين بالسينما أن فيلم النجم ليوناردو دى كابريو The Revenant ليس أفضل أفلامه وأن ليو لديه العديد من الأعمال التى كان يستحق عنها جائزة الأوسكار لكن فيلم The Revenant هو الذى منحه شرف جائزة أوسكار أفضل ممثل تلك الجائزة التى لطالما حلم بها.

 

الفيلم تدور أحداثه حول شخصية صائد دببة، يتعرض للمهاجمة والسرقة وقتل ابنه، ويترك فى الغابة حتى الموت، إلا أنه يتعافى ويسعى للانتقام ممن خانه، وهو مأخوذ عن روايةThe Revenant: A Novel of Revenge فى القرن الـ19 ومن إخراج المخرج المكسيكى أليخاندرو جونزاليز إناريتو، ويشارك فى بطولة الفيلم توم هاردى، وفاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل تصوير وأفضل مخرج.

 

 

revenant-gallery-20-gallery-image
revenant

 

"Kubo and the Two Strings" الحب يصنع المعجزات

 

فيلم "Kubo and the Two Strings" من أفلام الإنميشن المتميزة هذا العام وهو العمل الذى تدور أحداثه حول الطفل "كوبو" الذى اقتلع إحدى عينيه جده الساحر الغاضب لزواج ابنته من رجل لا ينتمى إلى السحرة، حيث يدافع كوبو عن والدته ويحارب خالتيه الساحرتين حيث يحاولون اقتلاع عينه الأخرى إرضاء لوالدهم إلا أن الحب فى النهاية هو الذى ينتصر ويصنع المعجزات ويحول جده من ساحر إلى رجل طيب، والعمل من بطولة ماثيو ماكونهى ورونى مارا ومن إخراج ترافيس نايت.

 

" The Hateful Eight" رائعة المخرج المخضرم كوينتن تارانتينو

 

للمخرج المخضرم كوينتن تارانتينو بالقائمة فيلم من أهم أفلام 2016 وهو فيلم المخرج المخضرم كوينتن تارانتينو، وهو العمل الذى تدور أحداثه فى الشتاء القارص حول 8 من المنبوذين فى نهاية القرن التاسع عشر يحتجزون داخل أحد الأكواخ، بسبب اندلاع عاصفة ثلجية مدمرة.

 

الفيلم يشارك فى بطولته صامويل جاكسون وكيرت راسيل والتون جوجينز وجينيفر جيسون لى وتيم روث وزوى بيل ومايكل مادسن وديميان بروس ديرن ودانا جورير وجيمس باركس وكريج ستارك ومن تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو.

 

12ROADSHOW1-master675 The Hateful Eight

 

 

 

"Captain America: Civil War" محطم الأرقام القياسية

 

فيلم "Captain America: Civil War" أو "كابتن أمريكا والحرب الأهلية" يحتل مكانة هامة بالقائمة وأيضا يتصدر الإيرادات العالمية، وهو يعتبر من أفضل أفلام الأبطال الخارقين التى قدمتها شركة marvel، وتدور أحداثه حول العداوة بين كل من Captain America وIron man، بسبب تفكير الحكومة فى وضعهما تحت سيطرتها، بعد إنشائها قانونًا يعرف باسم "قانون تسجيل الأبطال الخارقين" وهو بطولة من روبرت داونى جونيور وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وسيباستيان ستان وأنتونى ماكى.

 

Marvels-Captain-America-Civil-War-2016-Official-Wallpapers-HD-1
Captain America Civil War

 

فيلم "Arrival" وخطر غزو الأرض

 

فيلم "Arrival" من الأعمال المتميزة للنجمة العالمية إيمى آدمز حيث تخطت إيرداته الـ100 مليون دولار أمريكى حول العالم، وهو الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتب تيد شيانج صدرت عام 2002، تحت اسم  Stories Of Your Life And Others.

 

أحداث الفيلم تدور حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد ويبر الضابط فى الجيش الأمريكى، مهمة التحقيق فى مصدر هذا الجسم الغريب، ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس، التى تقوم بدورها الممثلة إيمى آدمز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة