عمرو موسى : ما يحدث للعالم العربى ليس نتيجة للمؤامرات الخارجية فقط

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 08:58 م
عمرو موسى : ما يحدث للعالم العربى ليس نتيجة للمؤامرات الخارجية فقط عمرو موسى
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  قال عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية الأسبق أن ما يحدث في العالم العربى ليس نتيجة للمؤامرات الخارجية فقط، بل لأخطاء فى الحكم، وأضاف موسى خلال حفل توقيع كتاب الكاتب الصحفى ماهر مقلد، "الصعود إلى القمة"، مساء اليوم الأربعاء بمبنى الأهرام، إن الفصل الثاني من الكتاب الذي يتحدث فيه عن سيرة حياة رجل الأعمال الفلسطينى طلال أبو غزالة أحد أكبر رجال الأعمال في العالم،  قصة ولائه وابنته جومانا لفلسطين التى قررت أن تخوض الرحلة إلى يافا وتزور جدتها التى ظلت تحمل مفتاح منزلهم الذين طردوا منه  إلى أن توافاها الله .

 وأضاف "موسى" خلال حفل توقيع الكتاب بقاعة محمد حسنين هيكل بالمبنى الرئيسى بالاهرام، أنه تحدث عن السلام ومعناه وشروطه واركانه، متسائلا "من سوف يتحمل المسئولية للوصول إلى سلام إقليمى يحمى المنطقة والعالم العربى من أخطاء بسبب المخططات التى أدت لما يحدث الآن".

وأشار الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن ما يحدث للعالم العربى لم يكن فقط نتيجة مؤامرات خارجية بل نتيجة لأخطاء فى الحكم منذ سنوات طويلة أيضا، موضحا إن إدارة الحكم الجيد  تعنى الاهتمام بالبناء  التعمير والتعليم والصحة .

 ونوه " موسى " إلى أن تلك الأخطاء أضعفت من بنية المجتمعات والتى أدت إلى نجاح المؤمرات الخارجية، فيجب أن نكون قادرين على الإصلاح بالعلم والتعليم والعقل، موضحا  أن رجل الأعمال  طلال أبو غزالة أشار إلى ذلك فى سيرته التى تضمنها كتاب ماهر مقلد.

 وتابع: إن الدولة التى تتوافر لديها المعلومات تملك القوة، وتعتبر المعلومات هى إحدى أهم أدوات الحكم ، مشيرا إلى أن ما جاء بكتاب "الصعود الى القمة" للكاتب ماهر مقلد، الذى يتناول سيرة حياة رجل الاعمال طلال ابو غزالة فى فصل نعمة الركود ، أنه قال أن الركود دلاله ايجابية إذ يجعل معدل التضخم فى حدود معقولة ويقترب من بداية الانتعاش.

 وأوضح أن المحن التى تمر بها سائر الكيانات والاقتصاديات المختلفة لا تتحول لمنح إلا بالتخطيط والدراسة ، وهو ما تحتاجه مصر الآن.

فيما أشار رجل الأعمال طلال أبوغزالة رجل الأعمال الفلسطيني إلى أن الشراكة التى تمت بين شركاته ومؤسسة الأهرام جعلته يمتلك أكبر شركة للأرشفة الإليكترونية في العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة