"هاينز" فى بيان رسمى: فيديوهات "الطماطم الفاسدة" ليست فى مصانع الشركة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:03 م
"هاينز" فى بيان رسمى: فيديوهات "الطماطم الفاسدة" ليست فى مصانع الشركة قضية مصانع هاينز
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة "كرافت هاينز"، اليوم الأربعاء، بيانا للرد على ما أثير مؤخرا بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، حول قيام أحد مصانعها بتصنيع صلصة وكاتشب غير مطابقين للمواصفات، مؤكدة أن الادعاء بأن هذه اللقطات من داخل مصنع تابع لـ"هاينز" غير صحيح.

وأكدت الشركة فى بيانها اليوم، أن الفيديوهات التى بُثّت لطماطم فاسدة، تضمنت إذاعة بعض اللقطات من مصنع "هاينز"، مع بعض المشاهد من مصانع أخرى لا تنتمى للشركة، إذ تم دمج المشاهد والتركيز على الطماطم السيئة لإظهارها كما لو كانت فى مصنع "هاينز"، ولكنها فيديوهات مفبركة .

وأضاف بيان الشركة، أن بعض لقطات تلك الفيديوهات تم تقطيعها عمدًا حتى لا تظهر جميع المراحل الحقيقية للفرز وتنقية الطماطم، ما يمثل إساءة متعمدة وبالغة لسمعة الشركة بشكل يُخالف الواقع، مشدّدًا على على أن "كرافت هاينز" متمسكة بكل حقوقها القانونية، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد كل من وجه هذه الإساءة والتشهير المتعمدين لسمعة علامتها التجارية ومنتجاتها.

وفيما يتعلق بتحفظ السلطات على مدير مصنع "كرافت هاينز" لوجود منتجات تالفة، قال البيان: "يجب توضيح أن هذه المنتجات ليست للتوزيع، والشركة، التى تعمل بالسوق المصرى منذ 25 عامًا، على ثقة فى نزاهة أجهزة التحقيق، وتؤكد حرصها وتعاونها لتقديم كل المستندات لإظهار الحقيقة للرأى العام"، لافتة إلى أن نشر المعلومات المفبركة التى تمس الكيانات الصناعية الوطنية الكبيرة، وتداولها على أنها حقائق، دون الرجوع للمصادر، يضر فى الأساس بالصناعة الوطنية والاقتصاد القومى فى هذه المرحلة الدقيقة، التى تتطلب تكاتف جميع القوى لدعم الاقتصاد وتحقيق النمو المنشود.

وأشار بيان "كرافت هاينز"، إلى أن الشركة تؤكد لجميع عملائها، أنها تتبع أعلى معايير الجودة فى جميع مراحل إنتاجها لكل منتجاتها، بدءًا من التعامل مع أفضل الموردين المعتمدين، ووصولاً إلى المنتج النهائى، كما تخضع جميع منتجات الشركة لأدق أنظمة الرقابة والتفتيش، التى تضمن الالتزام بكل معايير الشركة العالمية الأم، وكذلك المعايير الدولية لصناعة المنتجات الغذائية، مع الالتزام بتطبيقها بصرامة فى كل مصانعها بجميع أنحاء العالم، ومنها مصر، مع خضوعها لرقابة كل الجهات الرقابية المصرية المعنية بالسلامة الغذائية، وتحرص على الالتزام بكل المعايير الصحية والغذائية التى تحددها القوانين المصرية.

وتابع بيان الشركة، بالتأكيد على أن استثماراتها عام 2016 بلغت 10 ملايين دولار، وتمتلك خطة استثمارية للسنوات الثلاث القادمة تبلغ 50 مليون دولار، فيما يصل عدد العاملين فى الشركه لأكثر من 500 موظف "عمالة دائمة"، وأكثر من 700 "عمالة مؤقتة"، وتحتل شركة "كرافت هاينز" المركز الخامس على مستوى العالم بمجال الصناعات الغذائية، بحجم مبيعات سنوية يبلغ 28 مليار دولار عالميًّا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

لا يا شيخ. والنبي إيه؟ العب غيرها

لا يا شيخ. و النبي إيه؟ العب غيرها. ماتفضحتوا خلاص وبان المستور.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا كداب الفديوهات من داخل المصنع

اااا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هى دى مصر

حتى الشركات الأجنبية لما تيجى مصر و تحصل فيها مشكلة، بدل ما تاخذ فيها اجراءات تصحيح ، تقول مش احنا و تسلط ناس مدفوعين الاجر لتحسين الصورة. حد الله ما ادخل منتجاتكم بيتى تاني.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

والاجهزة الرقابية ؟

لماذا لم يشتمل بيانكم على ما تم التحفظ عليه من قبل الأجهزة الرقابية ؟ وهل الأجهزة الرقابية داهمت مكان غير تابع لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد مختار

يا نهار إسود ع البجاحة !!!

كفاية كدب أهبل بقى .... أنا ح أفضحكم في كل سوبر ماركت أدخله و ح أقول لكل واحد واقف أدام عبوة كاتشب و لا مستردة بتاعتكم دي من إللي بقت عاملة زي الطحينة .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا حلولو--يا حلولو--أنت كدة بترسم على بعيد قوى --ومن السهل على الخبراء تحديد أذا كانت مفبركة من عدمة

نفهم من كدة أنك بترسم على بعيد وعاوز تلعب وتهدد وتلوح وتشكك على أمل أمكانية عكس القضية وجعلها تشهير بسمعة شركة عالمية ومن ثم المطالبة بتعويض عن ذلك وأيضا عن الخسائر الناتجة عن توقف البيع ومن الشعب الغلبان أللى سففتة الطين والبالوظة الحمرا بتاعتكم وكذلك القناة التى بثت الفيديو -- طب ومالة أحنا معاك للأخر -- ولاأما نعتذر لك ونستمر فى لهط البالوظة لهط وبلا رحمة ولا هوادة فى حالة ما أذا كان عندك حق -- وأما تثبت عليكم القضية وساعتها أنت عارف الشعب هيعمل فيكوا أية -- والى أن تظهر الحقيقة مش عاوز أشوف وش حد فيكم تانى ولا أسمع ليكم حس

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

طيب

طيب وبردو هشتري من هاينز ادادادادادا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة