بابا الفاتيكان يهاجم الإعلام ويتهمه بـ"التضليل"

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:11 ص
بابا الفاتيكان يهاجم الإعلام ويتهمه بـ"التضليل" بابا الفاتيكان
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم البابا فرنسيس فى مقابلة مع مجلة بلجيكية "التضليل" معتبرا أنه "أسوأ شر يمكن أن تسببه وسيلة إعلام". كما انتقد بعنف صحافة الفضائح التى شبه قراءها ب"اكلى البراز".

وقال البابا فى مقابلة نشرتها مجلة "تيرسيو" البلجيكية الفلمنكية الكاثوليكية الأربعاء إن "التضليل هو على الأرجح أسوأ شر يمكن أن تسببه وسيلة إعلام لأنها توجه الرأى باتجاه واحد عبر حجب جزء من الحقيقة".

وأضاف "اعتقد أن وسائل الاعلام يجب أن تكون أوضح وأكثر شفافية وإلا تسقط -- واعذرونى -- فى الهوس فى أكل البراز وتكون مستعدة لنشر أكثر الفضائح شناعة ايا يكن حجم الحقيقة فيها". وتابع الحبر الاعظم "بما أن الناس يميلون إلى المعاناة من اكل البراز قد يصبح الأمر خطيرا جدا".

وتأتى هذه التعليقات بعد جدل واسع فى الولايات المتحدة وبريطانيا حول معلومات خاطئة على الانترنت لعبت دورا فى دفع الناخبين إلى التصويت للمرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية ولخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

وقال البابا فرنسيس إن "وسائل الإعلام لديها مغرياتها الخاصة أيضا، يمكن أن يغريها الافتراء وان تستخدم للافتراء وتشويه صورة الناس، خصوصا فى عالم السياسة".

 

وحذر من أن وسائل الإعلام "يمكن أن تستخدم أدوات للتشهير... لا يحق لأحد أن يفعل ذلك. إنها خطيئة وأمر يجرح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة