سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد نجاح زيارة الرئيس بوروت باهور لمصر

الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:17 م
سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد نجاح زيارة الرئيس بوروت باهور لمصر رئيس سلوفينيا بوروت باهور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نوهت تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة بنجاح زيارة الرئيس السلوفينى بوروت باهور لمصر ..مشيرة فى هذا الصدد الى مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التى ناقش خلالها بشكل منفتح ومطول القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك مما يساعد علي دعم التعاون الثنائي لمصلحة البلدين .

 وأشارت إلى عقد باهور مباحثات مع إسماعيل الشريف رئيس الوزراء وعلي عبد العال رئيس مجلس النواب إضافة إلى جولة سياحية شملت زيارة منطقة الأهرامات بالجيزة.

ولفتت في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إلى أن وفدا مكونا من 15 من رجال الأعمال عقدوا لقاءات مع نظرائهم المصريين خلال منتدي الأعمال المصري السلوفيني و زاروا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلي التوقيع علي ثلاث مذكرات تفاهم بين الشركة السلوفينية إيسكرا و السويدي والثانية بين شركة روبتنا وسولرا و الثالثة بين شركة برينوكس والشركة القابضة للأدوية في مصر .

وأفادت بأنه من المتوقع أن تتزايد روابط العلاقات بين رجال الاعمال من مصر وسلوفينيا في أعقاب إقامة جمعيات أعمال في كلا البلدين  مشيرة الى أن الجانبيين اتفقا علي تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد و تكنولوجيا المياه والبيئة والنقل البحرى.

وأوضحت أنه من المتوقع عقد الدورة الأولي للجنة المشتركة بين البلدين في الربع الأول من العام المقبل برئاسة وزير الخارجية السلوفيني كارل ايرجافيك ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر في لوبليانا .

و كان أن الرئيس باهور قد قام بزيارة لمصر يوم 5 ديسمبر الحالى استغرقت ثلاثة ايام احتفل خلالها بمرور 25 عاما علي استقلال سلوفينيا ..حيث قام بافتتاح معرض تحت عنوان "إسونزو / سوكا إلى شواطئ النيل"، وهو مشروع مشترك بين جامعتي القاهرة ولوبليانا يستهدف التركيز على أعمال المعماري الإيطالي السلوفيني أنطونيو لاتشاك الذي صمم الكثير من الزخائر المعمارية من قصور ومباني في القاهرة والإسكندرية ،وحفل موسيقي تحت عنوان "الروح السلافية" للفنانة سوبرانو مانسا ايزمايلوفا في دار الأوبرا المصرية التي أبهرت الحاضرين بصوتها الجميل وبغنائها أغنية أم كلثوم ألف ليلة وليلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة