28 عاما.. ومازالت "الكاميرا فى الملعب"

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 06:05 م
28 عاما.. ومازالت "الكاميرا فى الملعب" الجماهير فى المدرجات فى الثمانينيات ـ أرشيفية
هيثم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطب عبد السلام.. اسم قد لا يعرفه الكثيرون فى الإعلام الرياضى الآن، وقد لا يتذكره العديد من الرياضيين بعالم كرة القدم، فسنوات رحيله الطوال وازدحام المجال الرياضى يجعل من الصعب تذكر الكثيرين حتى لو كانوا من رواد الإعلام الرياضى..
 
غير أن قدامى المتابعين لكرة القدم سيتذكرون بالتأكيد برنامجا بدأت إذاعته على القناة الثالثة القاهرية فى الثمانينيات يسمى "الكاميرا فى الملعب".. يعد من أول البرامج العاملة فى هذا المجال، التى نزلت  بالكاميرات إلى أرض الملاعب لتقترب من عالم كرة القدم، واللاعبين، وتنقل للمشاهد كواليس المباريات، فى وقت كان لايتوافر فيه مثل هذه البرامج، ولا يوجد حتى يوتيوب وإنترنت.. ليفتح الطريق بعد ذلك واسعا أمام الكاميرات والمذيعين وليجد المهتمون والمتابعون مادتهم على مختلف الفضائيات..
 
ففى خروج عن المألوف فى الإعلام الرياضى حينها ـ فى الثمانينيات ـ نزل المذيع الراحل قطب عبد السلام بفكرته إلى الملاعب وسط الجماهير واللاعبين والأجهزة الفنية، ليحقق نقلة فى البرامج الرياضية، وليحقق نجاحا كبيرا بين جماهير الكرة المصرية التى أحبت هذا النوع من البرامج.. حتى أن موسيقى "الكاميرا فى الملعب" ما زالت عالقة فى أذهان الجماهير.
 
صاحب فكرة "الكاميرا فى الملعب"، ومقدم البرنامج قطب عبد السلام توفاه الله فى ريعان شبابه أواخر الثمانينيات، وتناوب على تقديمه العديد من الشخصيات الرياضية مثل مصطفى عبده ثم حازم الشناوى..  مرت 28 عاما على رحيل صاحب الفكرة، ولكن وإلى الآن مازالت "الكاميرا فى الملعب".
 
قطب عبد السلام
قطب عبد السلام

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة