على مسرح البحرين الوطنى ..

"البحرين للثقافة" تنظم حفلاً لـ"محمد عبده" احتفالاً بـ"أعياد الوطن"

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 06:17 م
"البحرين للثقافة" تنظم حفلاً لـ"محمد عبده" احتفالاً بـ"أعياد الوطن" الفنان محمد عبده
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حفلة كلاسيكية ساحرة على مسرح البحرين الوطنى، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن فعاليات "أعياد الوطن" بمناسبة الأعياد الوطنية فى مملكة البحرين، أمسية غنائية لفنان العرب محمد عبده. والذى شدا بتشكيلة من أعذب أغنياته الشهيرة.

فقد غازل البحرين بطريقته الخاصة حينما غنّى مذهلة، ليذهل الجماهير بصوته العميق النابع من أصالة الفن الخليجيّ، كما أمتع الجمهور باغنيات أخرى مثل "يا غالى الأثمان"، والتى كتب كلماتها الشاعر خالد الفيصل ولحنها الفنان محمد عبده.

إضافة إلى أغنيته الشهيرة "هلا باللى له الخاطر يهلى" التى كتب كلماتها الشاعر عبد الله الفيصل ولحنها الفنان محمد عبده، وأغنية "جرح الموده" من ألحان طارق عبد الحكيم، وأغنية "أبعاد" التى كتب كلماتها الشاعر فائق عبد الجليل وغناها "أبو نورة" فى منتصف سبعينات القرن الماضى.

ومع جماهير حضرت من مختلف دول الخليج العربية، كانت أمسية فنية مغايرة، حيث أبدعت الفرقة الموسيقية بتناغم إيقاعاتها وقوة أدائها المصاحب للفنان محمد عبده الذى لا يزال بعد خمسة عقود ونيف من العطاء متربعاً على عرش المشهد الغنائى الخليجى والعربى.

فقد تعاون عبده خلال مسيرته الفنيّة مع أبرز شعراء وملحنى وموسيقيى عصره من جميع أنحاء العالم العربي، وقد منح الأغنية العربية مئات الأغنيات الناجحة والخالدة والألبومات، كما ترك بصمة واضحة فى الموسيقى الحجازية التقليدية والأناشيد الروحانية، مما جعله واحداً من أبرز الفنانين الذين ساهموا فى الحفاظ على هذا التراث المهم فى المشهد الموسيقى الخليجى.

على صعيد متصل، أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار إن استضافة فنان العرب محمد عبده من شأنه إثراء الأجواء الثقافية لمملكة البحرين، مشيرة إلى أن ريع الحفل سيخصص من أجل دعم أنشطة مسرح البحرين الوطنى الذى يساهم فى تعزيز مكانة البحرين كمركز ثقافى وحضارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة