البريد يبدأ تقديم خدمات "الأحوال المدنية" 17 ديسمبر.. الخدمة تشمل إعادة إصدار شهادات الميلاد والرقم القومى وشهادات الوفاة ووثائق الزواج.. رسوم الخدمة 3 جنيهات من المكاتب و10 عند الاستلام من المنزل

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:29 ص
البريد يبدأ تقديم خدمات "الأحوال المدنية" 17 ديسمبر.. الخدمة تشمل إعادة إصدار شهادات الميلاد والرقم القومى وشهادات الوفاة ووثائق الزواج.. رسوم الخدمة 3 جنيهات من المكاتب و10 عند الاستلام من المنزل رئيس الهيئة القومية للبريد المهندس عصام الصغير والبريد واستخراج شهادات الميلاد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد المهندس عصام الصغير، عن بدء تفعيل إصدار الهيئة خدمات مصلحة الأحوال المدنية والخاصة بإعادة إصدار أو تجديد شهادة الميلاد والقيد العائلى ووثائق الزواج والطلاق وغيرها من الخدمات، من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية يوم السبت الموافق 17 ديسمبر.

وأكد الصغير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، على أهمية هذه الخدمة بالنسبة للعملاء وخاصة المتواجدين بالقرى والمناطق البعيدة عن مراكز الأحوال المدنية، غير أنه لفت إلى أن هذه الخدمات معنية بإعادة الإصدار وليس الإصدار الأول للبطاقات والخدمات الأخرى، مضيفا: "الإصدار الأول يحتاج لأجهزة بصمة وصور وبعض أمور أخرى غير متوفرة فى الهيئة بالوقت الحالى، ولكن قد يتم إضافتها فى المرحلة الثانية".

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الخدمات التى ستقدمها الهيئة ستتم أوتوماتيكيا عبر بيانات بطاقة الرقم القومى فقط، بعد تأكيد البيانات الصحيحة من مصلحة الأحوال المدنية، كما تتيح خدمة الاستلام من المكتب أو توصيل الخدمة للمنازل، وذلك بعد أن يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف "اس ام اس" لتنبيه العميل بأن الخدمة جاهزة على الاستلام خلال يوم أو يومين على الأكثر من التقدم للحصول عليها.

وحول أسعار رسوم تأدية الخدمة من مكاتب البريد، كشف الصغير عن الرسوم، أنها  تصل إلى 3 جنيهات فى المكاتب و10 جنيهات للتوصيل إلى المنازل، وهى توفر الجهد والمال على العملاء فى المناطق البعيدة، حيث تنتشر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

كانت الهيئة قد أعلنت عن توقيع بروتوكول مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، يتيح للعملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية، مثل شهادة الميلاد والقيد العائلى، ووثائق الزواج والطلاق.

 وقالت الهيئة ، إن هذا البروتوكول ياتى استكمالاً لجهود وزارة الداخلية وسعى الهيئة نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين  واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعى للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية، لتيسير حصول العملاء على الخدمات التى تقدمها العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كروت البنزين

ارجو اضافة الكروت الذكية للسيارات بعد فشل الشركة الحالية لاصدارة

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

عقبا ل ا ستخر ا ج ا لبطا قه ا لتمو ينيه

نتمني من هيئة ا لبر يد بر ئا سة ا لر جل ا لنشيط ا لسيد ا لمهند س عصا م ا لصغير بأ ن تمتد خد ما ت ا لهيئه لتشمل خد مة ا ستخر ا ج ا لبطا قه ا لتمو ينيه و بد ل ا لتا لف و بد ل ا لفا قد و ا ضا فة ا لمو ا ليد و حذ ف حا لا ت ا لو فا ه و فصل ا لأ فر ا د من بطا قا ت ذ و يهم لأ ستخر ا ج بطا قه مستقله لهم و ذ لك لر حمه المو ا طنين من ا لو قو ف لسا عا ت طو يله في طو ا بير طو يله أ ما ما م مكا تب ا لتمو ين حيث أ ن أ عد ا د ها قليله في حين تتو ا جد مكا تب ا لبر يد في ا لقر ي و ا لمد ن بأ عد ا د كبير ه و ا لتي تبلغ 500 مكتب علي مستو ي ا لجمهو ر ه حسبما صر ح بذ لك ا لسيد ا لمهند س عصا م ا لصغير ر ئيس ا لهيئه ا لقو ميه للبر يد مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لموفق --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة