القوى السياسية تنتفض بعد استشهاد 6 رجال شرطة بانفجار الهرم.. عمر صميدة: الإخوان وراء الجريمة.. رئيس "تشريعية الوفد": الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. وأيمن أبو العلا: الجيش والشرطة يدفعون ثمن الاستقرار

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 02:32 م
القوى السياسية تنتفض بعد استشهاد 6 رجال شرطة بانفجار الهرم.. عمر صميدة: الإخوان وراء الجريمة.. رئيس "تشريعية الوفد": الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. وأيمن أبو العلا: الجيش والشرطة يدفعون ثمن الاستقرار انفجار الهرم
كتب كامل كامل - أمين صالح – أحمد عرفة - محمد تهامى زكى - تصوير حسام عاطف - حازم عبد الصمد - محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفضت مختلف القوى السياسية بمصر بعد حادث الهرم الإرهابى، الذى راح ضحيته 6 من رجال الشرطة بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين، ووصفته بأنه جريمة ضد الإنسانية، مؤكدين ضرورة تقديم الجناة الذين نفذوا هذه العملية الخبيثة للمحاكمة العاجلة، ومشددين على ضرورة فضح الحكومة لمخططات الإرهابيين عالميًا، وجعلهم عبرة للجميع، ومتهمين جماعة الإخوان بأنها وراء هذه الحوادث.

انفجار شارع الهرم (1)

وأكد الربان عمر صميدة رئيس المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية إدانته للحادث الإرهابى الذى وقع بمنطقة الهرم صباح اليوم الجمعة، وراح ضحيته 6 شهداء من رجال الشرطة وأصيب 3 آخرين، وتقدم صميدة بخالص تعازيه لأسر الشهداء ولوزارة الداخلية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال رئيس المجلس القومى للقبائل العربية، فى بيان منذ قليل، إن "هذا العمل الخبيث يدل على أن جماعات الإرهاب تستغل أى حالة استرخاء لتنفيذ مخطاطاتها  فى محاوله بائسة لزعزة الأمن فى مصر"، مطالبًا رجال الأمن باليقظة خصوصًا الموجودين فى الأكمنة الثابتة والمتحركة، لأن الإرهاب يمارس جرائمه بخسة.

انفجار شارع الهرم (3)

انفجار شارع الهرم (2)

ودعا الربان صميدة الحكومة المصرية إلى العمل بصورة جادة لفضح المخططات الإرهابية التى تستهدف مصر أمام الرأى العام المحلى والدولى، موضحًا أن الشعب المصرى يعلم أن جماعة الإخوان الإرهابية وراء هذه الحوادث.

ومن جانبه، ندد المستشار حسين خليل رئيس اللجنة التشريعية لحزب الوفد، بالعملية الإرهابية التى استهدفت كمين للشرطة بالهرم، مؤكدًا أن تلك العمليات الجبانة التى تستهدف أمن واستقرار البلاد لن تنال من عزيمة وتماسك الشعب المصرى.

انفجار شارع الهرم (4)

انفجار شارع الهرم (5)

وطالب رئيس اللجنة التشريعية لحزب الوفد، فى بيان منذ قليل، الجهات الأمنية بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمات عاجلة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه استهداف استقرار الوطن.

وقدم رئيس اللجنة التشريعية، خالص التعازى لأسر الشهداء ولوارزة الداخلية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، داعيا الشعب المصرى بالوقوف خلف قيادته السياسية من أجل الاستقرار وبناء التنمية.

فيما استنكر الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، العملية الإرهابية التى استهدفت كمين للشرطة بالهرم وراح ضحيته 6 من رجال الشرطة، مؤكدًا أن تلك العمليات الخسيسة ما هى إلا محاولات خبيثة لهز الثقة فى الشارع المصرى.

انفجار شارع الهرم (6)

انفجار شارع الهرم (7)

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة ورجال الشرطة يدفعون ثمن الاستقرار بكل جسارة وتضحية، لافتًا إلى أن الإرهاب الغاشم الذى يحاول النيل من المصريين لن يكون لديه القدرة على هدم الدولة المصرية، مطالبًا بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم الى محاكمة سريعة، وجعلهم عبرة.

وبدوره، أكد محمد تيسير مطر عضو الهيئة العليا لحزب الدستورى الاجتماعى الحر، إدانته للحادث الإرهابى الذى شهدته منطقة الهرم، اليوم الجمعة، واصفًا إياه بالعمل المناهض للإنسانية، مؤكدًا أن منفذى هذه العملية ضد الإنسانية.

وقال "مطر" فى بيان له، "هذا العمل خسيس يدل على أن جماعات الإرهاب تستغل أى حالة استرخاء لتنفيذ مخطاطاتها فى محاولة بائسة لزعزه الأمن فى مصر، مؤكدًا أن مثل هذه الأعمال لن تنال من عزيمة مصر، مطالبًا الأجهزة المعنية بسرعة إلقاء القبض على من قام بهذا العمل، مقدمًا التعزى للأسر الشهداء.

انفجار شارع الهرم (8)

انفجار شارع الهرم (9)

وفى ذات السياق، أدان حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، ما وصفه بالاعتداءات الغاشمة التى استهدفت أبناء الوطن اليوم الجمعة بمنطقة الهرم.

وقال خالد خطاب أمين عام الحزب بمحافظة الجيزة، فى بيان منذ قليل، إن "التفجير الخبيث استهدف زعزعة الأمنين أمام مسجد السلام أحد بيوت الله فى يوم مبارك ليدلل من قاموا بالاعتداء أنهم إرهابيين يستهدفون زعزعة الامنين حتى أمام بيوت الله الآمنة، وهو ما يؤكد أنهم لا يرغبون فى نصرة الدين كما يدعون ظلمًا وبهتانًا، بل يخربون ويدمرون ويرهبون زوار المساجد".

وأوضح خطاب، أن الاعتداء الإرهابى جاء بعد أيام قليلة من الفيلم المسيئ للتجنيد والمجندين والذى أذاعته قناة الجزيرة القطرية، واعترضت عليه الدولة وكذلك المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن.

انفجار شارع الهرم (10)

انفجار شارع الهرم (11)

وأثنى خالد خطاب، على ما وصفه بالتعامل الاحترافى من قوات الحماية المدنية والإسعاف والنيابة العامة، مقدمًا التعازى لأسر الشهداء، مؤكدًا أن رجال وزارة الداخلية عاهدوا الله على الثأر لشهداء الوطن الذين اغتالهم الإرهاب الغاشم وهم يستعدون لتأمين زوار بيت من بيوت الله.

وشهد شارع الهرم، صباح اليوم الجمعة، انفجار عبوة ناسفة، استهدف كمين أمنى بجوار مسجد السلام، والذى نتج عنه استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطين هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمينى شرطة، ومجندين، بينما أصيب آخرين، وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.

 

انفجار شارع الهرم (12)
 
انفجار شارع الهرم (13)
 
انفجار شارع الهرم (14)
 
انفجار شارع الهرم (15)
 

 

انفجار كمين شارع الهرم (1)
 
انفجار كمين شارع الهرم (2)
 
انفجار كمين شارع الهرم (3)
 
انفجار كمين شارع الهرم (4)
 
انفجار كمين شارع الهرم (5)
 
انفجار كمين شارع الهرم (6)
 
 
 
 
 
انفجار كمين شارع الهرم (9)
 
انفجار كمين شارع الهرم (10)
 
انفجار كمين شارع الهرم (11)
 
انفجار كمين شارع الهرم (12)
 
انفجار كمين شارع الهرم (13)
 
انفجار كمين شارع الهرم (14)
 
انفجار كمين شارع الهرم (15)
 
انفجار كمين شارع الهرم (16)
 
انفجار كمين شارع الهرم (17)
 
انفجار كمين شارع الهرم (18)
 
انفجار كمين شارع الهرم (19)
 
انفجار كمين شارع الهرم (20)
 
انفجار كمين شارع الهرم (21)
 
انفجار كمين شارع الهرم (22)
 
انفجار كمين شارع الهرم (23)
 
انفجار كمين شارع الهرم (24)
 
انفجار كمين شارع الهرم (25)
 
انفجار كمين شارع الهرم (26)
 
انفجار كمين شارع الهرم (27)
 
انفجار كمين شارع الهرم (28)
 
انفجار كمين شارع الهرم (29)
 
انفجار كمين شارع الهرم (30)
 
انفجار كمين شارع الهرم (31)
 
انفجار كمين شارع الهرم (32)
 
انفجار كمين شارع الهرم (33)
 
انفجار كمين شارع الهرم (34)
 
انفجار كمين شارع الهرم (35)
 
انفجار كمين شارع الهرم (36)
 
انفجار كمين شارع الهرم (37)
 
انفجار كمين شارع الهرم (38)
 
انفجار كمين شارع الهرم (39)
 
انفجار كمين شارع الهرم (40)
 
انفجار كمين شارع الهرم (41)
 
انفجار كمين شارع الهرم (42)
 
انفجار كمين شارع الهرم (43)
 
انفجار كمين شارع الهرم (44)
 
انفجار كمين شارع الهرم (45)
 
انفجار شارع الهرم (1)
 
انفجار شارع الهرم (2)
 
انفجار شارع الهرم (3)
 
انفجار شارع الهرم (4)
 
انفجار شارع الهرم (5)
 
انفجار شارع الهرم (6)
 
انفجار شارع الهرم (7)
 
انفجار شارع الهرم (8)
 
انفجار شارع الهرم (9)
 
انفجار شارع الهرم (10)
 
انفجار شارع الهرم (11)
 
انفجار شارع الهرم (12)
 
انفجار شارع الهرم (13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة