حسين نوح يحارب الإرهاب بمعرض "الغالية" فى جامعة القاهرة 18 ديسمبر

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 07:00 م
حسين نوح يحارب الإرهاب بمعرض "الغالية" فى جامعة القاهرة 18 ديسمبر جامعة القاهرة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة معرضا فنيا تحت عنوان "الغالية" للفنان التشكيلى والروائى حسين نوح، بقاعة الشيخ القاسمى بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، وذلك يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساء بحضور نخبة متميزة من رجال الثقافة والسياسة والفكر والإعلام.

 

قال الفنان التشكيلى حسين نوح عن معرضة الجديد إن المعرض يضم 40 لوحة متنوعة ترصد عددا كبيرا من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب والإيتوال والسجاد بألوان متميزة، معربا عن بالغ سعادته باستضافة صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض، الذى يستمر لمدة سبعة أيام لابنائها الطلبة.

 

وأضاف نوح "الغالية ممكن تكون أمى وحبيتى وأختى لكننى اتجهت من خلال هذه اللوحات للقيمة الكبيرة حبيبتى وبلدى مصر، لأن الغالية تعرضت فى 2016 لكثير من القضايا مثل الختان ومنع حرية التعبير، وزواج التسع سنين وغيرها من القضايا الاجتماعية.

 

يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً، أقام خلالها أكثر من 20 معرضاً داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين فى مصر.

 

ويعتبر أحد أهم الفنانين التشكيليين فى مصر والمبدعين الذى عاش وتربى فى أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامى من خلال مسلسل "بنت من شبرا"، و"ثمن الخوف" و"سوق الحلاوة" و"الحصيدة" و"أنت المطلوب" لعلى الحجار، و"سحلب "لحسين فهمى، و"عقد الياسمين" لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان "هى"، الذي أقيم بمركز الهناجر فى دار الأوبرا المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة