من "صباح الخير" "لـ"تذكيرك بأحداث مرت منذ عام" لـ"الاحتفال بعيد ميلادك".. الشبكة الاجتماعية تهنئ المصريين بأعيادهم المختلفة.. وتختتم معهم العام بفيديو يرصد حياتهم خلال 2016.. وتساندهم فى الكوارث

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 10:28 م
من "صباح الخير" "لـ"تذكيرك بأحداث مرت منذ عام" لـ"الاحتفال بعيد ميلادك".. الشبكة الاجتماعية تهنئ المصريين بأعيادهم المختلفة.. وتختتم معهم العام بفيديو يرصد حياتهم خلال 2016.. وتساندهم فى الكوارث فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" طوال الوقت أن تكون قريبة من مستخدميها، بداية من إلقاء التحية عليهم باختلاف أوقاتها، مرورا بالتفاعل معهم فى كل المناسبات العامة أو المناسبات الخاصة، الأمر الذى يجعل من فيس بوك تحتل مكانة كبيرة لدى المستخدمين خاصة المصريين الذين تشكل بالنسبة لهم مكانة كبيرة، والتى نرصدها كما يلى:

 

- إلقاء التحية

سواء قمت بتسجيل الدخول للشبكة الاجتماعية صباحا أو مساء، غالبا ما تجد شبكة الفيس بوك تلقى عليك التحية سواء صباح الخير أو مساء الخير، مع إرفاق اسم صاحب الحساب، وهو الأمر الذى نال إعجاب الكثير من المستخدمين، وشعروا بأن الشبكة الاجتماعية تتفاعل معهم بشكل جذاب.

 

صباح الخير

 

- الاحتفال بعيد الميلاد

ربما ينسى والدك ووالدتك أو حتى زوجتك عيد ميلادك، لكن فيس بوك حتما لن ينسى أن تحتفل معك بعيد ميلادك من خلال فيديو لطيف يرصد بعض المواقف السعيدة فى حياتك خلال هذا العام، لذلك تذكر أن تقوم بإدخال بياناتك صحيحة خاصة تاريخ ميلادك حتى يتسنى للشبكة الاجتماعية الاحتفال معك.

 

الإحتفال بعيد الميلاد

 

- تذكيرك بصداقة شخص معين

من الأمور المميزة التى تقوم بها فيس بوك، حيث تتيح للمستخدم الاحتفال مع صديق معين بذكرى هذه الصداقة من خلال بعض الصور التى تجمعكما معا، أو من خلال فيديو بسيط لا يتجاوز الدقيقة يذكرك بهذه الصداقة، لكن فى نفس الوقت يمكن أن يكون بمثابة تذكير ببعض الذكريات السيئة، خاصة إذا كانت علاقة الصداقة قد انتهت.

 

الإحتفال بالصداقة

 

- ما حدث معك فى هذه اليوم

وهى من المميزات التى أثارت كثيرا من الجدل بين مستخدمى الفيس بوك، لكنها لا تزال ميزة محببة لدى البعض، حيث تقوم بتذكير المستخدمين ما حدث بمثل هذا اليوم خلال الأعوام الماضية، والتى ربما تحمل ذكريات جيدة، أو ذكريات سيئة للمستخدم.

 

في مثل هذا اليوم
 

- الاحتفال بالمناسبات العامة والأعياد

لا تترك فيس بوك أى عيد أو مناسبة خاصة لدى المصريين، إلا وقامت بتهنئتهم، سواء كان عيد الأضحى أو عيد الفطر أو حتى عيد الأم وشم النسيم، منتهزة بذلك الفرصة لتتقرب وتتودد للمصريين، الذين يعشقون مثل هذه الأمور ويجدون أنها من الأمور الطريفة للغاية للاحتفال بها.

 

الإحتفال بعيد الأم

 

- الاحتفال بنهاية العام

من المميزات التى تطرحها فيس بوك فى نهاية العام، والتى تتيح للمستخدمين إنشاء فيديو يرصد كل الأحداث التى جرت معهم خلال هذا العام، والأشخاص الذين تعرفوا عليهم، وكل ما قاموا به  لكل أنشطتهم على الشبكة الاجتماعية.

 

15337620_203061240151400_9106979901585786625_n

 

- إحياء ذكراك بعد الوفاة

كما أطلقت فيس بوك ميزة أخرى تتيح تحويل الحسابات الشخصية للأشخاص المتوفيين إلى "ذكرى" من خلال وضع كلمة "تذكر" بجوار اسم الحساب الشخصى، للدلالة على أنه حساب لشخص متوفى.

 

حساب شخص متوفى
 
 
 

- معاك فى المصايب

تعد ميزة Safety Check من المميزات التى طرحتها فيس بوك للمستخدمين حول العالم، والتى تأتى كأداة للتحقق من السلامة فى ظل الأحداث الإرهابية والكوارث الطبيعية، وقد كان آخرها عندما قامت الشبكة الاجتماعية بتفعيل هذه الميزة على أعقاب التفجير الإرهابى الذى ضرب شارع الهرم بمحافظة الجيزة اليوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة