موجز أخبار مصر1ظهرا.. استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين فى انفجار بالهرم

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:20 م
موجز أخبار مصر1ظهرا.. استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين فى انفجار بالهرم موجز أخبار الساعة الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين فى انفجار عبوة ناسفة بشارع الهرم، فضلا عن وجود عدداً من المصابين.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.
 
 
 
صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، باستشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين فى انفجار عبوة ناسفة بشارع الهرم، فضلا عن وجود عدداً من المصابين.
 
 
20161209110028028
 
انتقل منذ قليل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة، إلى موقع انفجار عبوتين ناسفتين بجوار مسجد السلام بشارع الهرم، لمعاينة موقع الحادث، كما تم انتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث، لمعاينتها وكتابة تقرير عنها، لمعرفة نوعية العبوات الناسفة المستخدمة فى الحادث وكيفية تفجيرها.
 
 
صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة، بوقوع انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة.
 
تصوير-محمود-فخري3
 
أكدت وزارة الصحة والسكان، أن حادث انفجار شارع الهرم أسفر عن 6 وفيات و3 مصابين .
 
وقالت وزارة الصحة فى بيان اليوم أنه تم نقل 3 حالات وفاة إلى مشرحة مستشفى الهرم، وحالتين إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام،  وحالة واحدة إلى مشرحة مستشفى الجيزة، مؤكدة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهرم والجيزة الدولى وأم المصريين العام.
 
 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية ستوافق رسميا خلال اجتماعها الأسبوعى يوم الأحد المقبل على خطة لاستعادة أملاك اليهود من الدول العربية وإيران التى تركوها خلال إقامة دولة إسرائيل عام 1948.
 
 
تصوير-محمود-فخري8
قالت مصادر حكومية لـ" اليوم السابع" أن المهندس  شريف إسماعيل، رئيس  الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا مع اللواء مجدي عبد الغفار ، وزير الداخلية لمتابعة حادث  تفجير عبوتين ناسفتين بشارع الهرم.
 
وأوضحت المصادر أن رئيس  الوزراء، أدان هذا الحادث الإرهابى، مؤكدا أن هذه العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة واستقرار مصر.
 
 
 
زار الفريق أول صدقي صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، المصابين من أبطال القوات المسلحة الذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم فى التصدى للإرهاب والقضاء على البؤر الإرهابية فى سيناء، ويخضعون للعلاج حاليا بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.
 
1201529152424
 
طور قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، فى الخدمات الجماهيرية التى يقدمها للمواطنين، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم استخراج 3 آلاف وثيقة ثبوتية للمسنين والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة خلال شهر.
 
 
 
قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر البيطرى بوزارة الزراعة، للمرة الأولى تصدير 10 آلاف حمار حي -ذكور فقط - سنويا إلى الخارج بالإضافة إلى مواصلة الهيئة فى إصدار الشهادات الصحية والمعملية  لتصدير 8 آلاف جلد حمار سنويا، وذلك لمحاربة ظاهرة انتشار لحومها بالأسواق، وتزايد أعدادها بالمحافظات.
 
تصوير-محمود-فخري6
 
وصل منذ قليل، اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إلى موقع انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد السلام بمنطقة الطالبية فى شارع الهرم، للوقوف على ملابسات الحادث.
 
 
كعادته لا يترك أفيخاى أدرعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى فرصة فى مناسبة دينية للمسلمين إلا ويحاول ربطها بأعيادهم، ويؤكد على أمنيته بحلول السلام قريبا فى المنطقة "على حد زعمه".
 
 
شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والأدميرال ايفانجيلوس ابوستاكليس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصرى اليونانى المشترك " ميدوزا 2016 "  ، والذى تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين بنطاق البحر المتوسط فى المنطقة جنوب شرق بحر ايجه وجزيرة كريت اليونانية والذى يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع دولة اليونان الصديقة، واستمر لعدة أيام خلال المدة من 5-8 ديسمبر الجارى .
 
 
تصوير-محمود-فخري2
 
أكد مصدر أمنى، أن انفجار الهرم ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام، والأخرى كانت بجوار شجرة، وبمجرد وصول قوات الأمن تم تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة بينهم ضابطين، وإصابة 6 آخرين مجندين ومدنيين.
 
parlmany2015
 
 
7vido72014
 
 
photo72014
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة