وزير الثقافة: الناشرون المصريون يحجزون أماكنهم بمعرض الكتاب بسعر العام الماضى

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 05:26 م
وزير الثقافة: الناشرون المصريون يحجزون أماكنهم بمعرض الكتاب بسعر العام الماضى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن القيمة الإيجارية للناشرين المصريين بالمعرض القاهرة الدولى للكتاب خلال دورته الـ 48، المقرر إقامتها فى 26 يناير وحتى 10 فبراير، حيث سيتم إعطاء الناشر بسعر العام الماضى وهو 400 جنيه.
 
وأوضح وزير الثقافة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه كان من المقرر أن يزيد سعر قيمة الإيجار حوالى 15% عن العام الماضى، ولكن نظرا للظروف الاقتصادية وتعويم الجنيه المصرى، سيتم محاسبة الناشرين بسعر العام الماضى، لافتا إلى أن الهدف من المعرض هو توصيل الكتاب للقارئ المصرى.
 
كما أكد وزير الثقافة، أنه تم إبلاغ رئيس اتحاد الناشرين المصريين بهذا القرار يوم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى 15 نوفمبر الماضى، حيث تم مقابلة وزير الصناعة فى نفس اليوم ونتج اللقاء عن تخفيض قيمة الإيجار لأرض المعارض، وعلى هذا أتوجه بالشكر لوزير الصناعة نظرا لتحقيق هدف المعرض وهو نشر الثقافة.
 
وأضاف الكاتب الصحفى حلمى النمنم، كما أن تخفيض قيمة الإيجار 20 % للناشر العربى جاء نظرا لارتفاع سعر الدولار، كما أن الناشر يبيع داخل املعرض بالدولار وبالتالى إذا لم يكون هناك تخفيض فسيكون هناك ارتفاع فى سعر الكتاب، وبالتالى لن يستطيع القارىء المصرى من اقتناء الإصدارات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة