إنفانتينو يكشف عن خطته فى أول 90 يوما بعد رئاسة الفيفا

الإثنين، 01 فبراير 2016 11:30 م
إنفانتينو يكشف عن خطته فى أول 90 يوما بعد رئاسة الفيفا جيانى إنفانتينو
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جيانى إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، اليوم الاثنين عن خطة عمل للتسعين يوماً الأولى فى حالة ما إذا تم انتخابه لرئاسة الاتحاد الدولى (فيفا).

ورافق إنفانتينو، أحد خمسة مرشحين لخلافة جوزيف بلاتر فى الانتخابات التى ستجرى يوم 26 من الشهر الجارى، عدد من أنصاره البارزين من بينهم لويس فيجو وفابيو كابيلو وجوزيه مورينيو فى الوقت الذى عرض فيه الخطوط العريضة لخطته بملعب ويمبلى بمدينة لندن.

وقال إنفانتينو (45 عاماً): "لدى مشاعر طاغية وبمسؤولية كبيرة. صورة وسمعة الفيفا ليست مرتفعة ولابد من أن رفعها مجدداً".

وأضاف: "والآن جاءت الفرصة لجعل الفيفا أفضل. أؤمن بحظوظي. وأنا واثق".

وجاءت أهم البنود فى خطة إنفانتينو التى تتضمن 11 بنداً هى تعيين أمين عام جديد للفيفا، وفتح باب التقدم لاستضافة مونديال 2026، ووضع قواعد جديدة لتطوير كرة القدم عبر أنحاء العالم وإصلاح نظام الانتقالات.

وتطرق إنفانتينو لفضيحة الفساد الهائلة التى عصفت بالمنظمة الدولية للرياضة الأكثر شعبية، وقال "مهمتى الأساسية ستكون فى إعادة كرة القدم إلى الفيفا وأعادة الفيفا إلى كرة القدم".

وأضاف "يجب أن تتحسن صورة الفيفا وأن تعود إلى أفضل حالاتها، ولا يمكننا القيام بذلك إلا إذا تنفسنا كرة القدم وعملنا بنسبة 2000 % من أجل كرة القدم".

من جانبه، قال فيجو "أعتقد بأننا فى لحظة مفصلية. على الناس أن يسألوا أنفسهم ما إذا كانوا يريدون الاستمرار على هذه الحال أم أنهم يريدون التغيير".

وأضاف "إذا نظرنا إلى المرشحين الآخرين، فهو إينفانتينو أفضل شخص لتحقيق هذا التغيير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة