يعقد فى الزقازيق بحضور وعاظ 5 محافظات..

"البحوث الإسلامية" يستأنف الموسم الثقافى غدا بلقاء" الغلو فى الدين ومنطلقاته الفكرية"

الإثنين، 01 فبراير 2016 02:23 م
"البحوث الإسلامية" يستأنف الموسم الثقافى غدا بلقاء" الغلو فى الدين ومنطلقاته الفكرية" الدكتور محى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجمع البحوث الإسلامية غداً الثلاثاء الموسم الثقافى بمقر كلية أصول الدين بالزقازيق؛ حيث يحاضر فى هذا اللقاء د.محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية،د.عبد الحليم منصور أستاذ الفقه المقارن ووكيل كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف.

يأتى هذا اللقاء تحت عنوان "الغلو فى الدين ومنطلقاته الفكرية"، ويحضره جميع وعاظ منطقة الشرقية والإسماعيلية والقليوبية، وبورسعيد ودمياط ؛ وذلك فى إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية لتدريب وتأهيل وعاظ الأزهر على فهم ومناقشة القضايا المعاصرة، وآليات الرد على الشبهات .

من جانبه أكّدَ الأمين العام على أهمية معالجة قضية الغلو فى الدين ، وتحليل منطلقات الغلو الذى تنتهجه مجموعة من التيارات المتشددة التى تعمل على تنفير الناس من الدين، وتشويه معالم السماحة واليسر في الإسلام بها .

أضاف عفيفى أن اللقاء يأتى ضمن الجولات الميدانية الأسبوعية التى يلتقى فيها أمين عام مجمع البحوث بجميع وعاظ الأزهر على مستوى الجمهورية من خلال خطة عمل ورؤية متجددة لأهم القضايا التى يناقشها مع الوعاظ، وطرح الآليات المناسبة والواقعية والعملية فى التواصل مع الناس بما يصحح المفاهيم المغلوطة ، ويوضح عدداً من المفاهيم اللازمة للتعامل اليومى سواء فى محيط الأسرة أوالمدرسة أو المعهد أو الجامعة أو مواقع العمل الأخرى، ويحتاجها المواطن مع جيرانه ودائرة معارفه وفى المواصلات.

تابع قائلاً: إنَّ التلاحم والتواصل مع الناس فى مختلف مناطق الجمهورية من أسرع السبل لدفع الشبهات وتصحيح المفاهيم وتوعية المواطنين بالتحديات الراهنة بالأسلوب الذى يناسب الفئات المختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة