بالفيديو.. استشهاد فرد أمن "مدنى" وإصابة آخر نتيجة إطلاق مجهولين الرصاص عليهما بالهرم.. المتهمان أطلقا النار على نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى اعتقادا أنها تابعة لوزارة الداخلية ولاذا بالفرار

الإثنين، 01 فبراير 2016 10:50 ص
بالفيديو.. استشهاد فرد أمن "مدنى" وإصابة آخر نتيجة إطلاق مجهولين الرصاص عليهما بالهرم.. المتهمان أطلقا النار على نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى اعتقادا أنها تابعة لوزارة الداخلية ولاذا بالفرار الهجوم على نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى
كتب بهجت أبو ضيف - أحمد الجعفرى - وائل محمد - خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لمسلسل العمليات الإرهابية التى تشهدها محافظة الجيزة هاجم مجهولان نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى أعلى الطريق الدائرى بالهرم، وأطلقا الأعيرة النارية تجاه اثنين من أفرادها، مما أسفر عن استشهاد فرد أمن "مدنى" يدعى "محمد صفا"، وإصابة آخر يدعى "سيد عبد الحفيظ" وفرا هاربين.

وكشفت التحريات أن المتهمين مرتكبى الحادث كانا يستقلان دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وأنهما أطلقا الرصاص بعشوائية تجاه النقطة الأمنية التى كان بداخلها 3 أفراد أمن ولاذا بالفرار، وقال مصدر أمنى أنه تم نقل فرد الأمن المصاب إلى مستشفى الهرم لإسعافه، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة.

وقال المصدر الأمنى إن النقطة الأمنية تابعة لهيئة الطرق والكبارى، وإن أفرادها يعملون بها ولا ينتمون لوزارة الداخلية، وأن مرتكبى الحادث هاجما النقطة الأمنية اعتقادا منهما أنها تابعة لوزارة الداخلية.

وانتقل اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث إلى مكان الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان، وتم تشكيل فريق بحث شارك فيه العميد درويش حسين رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والعقيد أسامة عبد الفتاح رئيس مفتش المباحث الجنائية، لتكثيف التحريات والتوصل لهوية المتهمين للقبض عليهما.

وأمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة، بتشريح ودفن جثة فرد الأمن، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستعلمت عن الحالة الصحية لفرد الأمن المصاب فى الواقعة تمهيداً للإستماع لأقواله.

وكشفت التحقيقات أن النقطة الأمنية عبارة عن كشك وأنه تعرض منذ أسبوع تقريبا إلى محاولة تفجير، حينما زرع إرهابيون عبوة ناسفة تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة بداخله، إلا أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع العبوة وأبطلوا مفعولها.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، عن تجميع عدد من فوارغ الطلقات ووجود تناثر لبقع دماء فى موقع الحادث، فضلاً عن إصابة الكشك الأمنى بعدد من الطلقات، التى تم إرسال فوارغها للمعمل الجنائى لفحصها ومعاينتها.

كما كشفت التحقيقات أن مسلحين هاجما فى الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الاثنين الكشك الأمنى، معتقدين أن به أفراد أمن شرطيين، وأطلقا النيران بكثافة ما أدى إلى إصابة فرد أمن مدنى واستشهاد آخر وفرا هاربين.

يذكر أن محافظة الجيزة شهدت فى الآونة الأخيرة عدة عمليات إرهابية كان آخرها تفجير شقة خلية إرهابية بالهرم أثناء اقتحام قوات الأمن لها للقبض على عناصرها مما أسفر عن إستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمدنيين.

كما شهدت منطقة أبو النمرس عملية إرهابية أخرى أسفرت عن استشهاد عقيد شرطة ومجند أثناء استقلالهما سيارة شرطة بالقرب من منزل العقيد، وسبقها أيضا الهجوم على سيارة شرطة مما أسفر عن استشهاد 4 أفراد شرطة.




موضوعات متعلقة:


- استشهاد فرد أمن مدنى بعد إطلاق مجهولين النار على كمين أعلى دائرى الجيزة

- مصدر أمنى: مجهولان يستقلان دراجة نارية وراء حادث دائرى المريوطية

- نقل مصاب إطلاق النيران على الطريق الدائرى لمستشفى الهرم

- مدير أمن الجيزة ينتقل إلى نقطة استشهاد فرد أمن أعلى الدائرى بالمريوطية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

فرض الطوارئ وحظر التجوالبمحافظة الجيزه لمدة شهر او 3 شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

حسا م

يخلص

ر بنا ع كل ظا لم يخلص منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوصير

رحم الله المصاب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب حميده

حسبي الله ونعم الوكيل

حرام والله اليبحصل ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة