حالة الطقس اليوم الاثنين 1 / 2 / 2016 فى مصر و الدول العربية

الإثنين، 01 فبراير 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 1 / 2 / 2016 فى مصر و الدول العربية أرصاد – صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يستمر اليوم الاثنين طقس مائلاً للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتقل الرؤية بسبب الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحرى حتى وسط سيناء والرياح اغلبها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة الطقس فى الأردن.

أجواء باردة نسبياً فى المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول، بينما تكون دافئة نسبياً فى الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور الغيوم العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية، ويتوقع فى ساعات الليل حدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول الشرقية.

الطقس فى العراق


يتوقع ان يكون الطقس فى المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى 3 مْ والعظمى 16 مْ".

الطقس فى المغرب


يتوقع تكون صقيع (الجريحة)، خلال الليل والصباح، فوق مرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، فضلا عن انتشار كتل ضبابية أو ضباب عند طلوع النهار وخلال الليل فوق الساحل الأطلسى شمال آسفى، كما يرتقب أحيانا مرور بعض السحب العليا بجنوب ووسط البلاد، بينما سيبقى الطقس مستقرا، مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقى المناطق وستهب الرياح شيئا ما قوية شرقية بالأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية، وضعيفة القوة من الشمال عموما بباقى جهات المملكة.


الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة