الصحافة الإسرائيلية: الهند تشترى أسلحة بـ 3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية.. وفد دبلوماسى إسرائيلى يلتقى بوفد تركى للتوصل لاتفاق مصالحة.. إيران تخترق جهاز رئيس الأركان الإسرائيلى السابق

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:04 ص
الصحافة الإسرائيلية: الهند تشترى أسلحة بـ 3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية.. وفد دبلوماسى إسرائيلى يلتقى بوفد تركى للتوصل لاتفاق مصالحة.. إيران تخترق جهاز رئيس الأركان الإسرائيلى السابق رئيسا وزراء الهند وإسرائيل
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :الهند تشترى اسلحة بـ3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية


كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية النقاب عن اقتراب إبرام صفقة عسكرية هى الأضخم فى تاريخ العلاقات بين إسرائيل والهند، حيث يبلغ إجمالى الصفقة حوالى 3 مليار دولار.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه طبقا لتفاصيل الصفقة التى أوشكت على الإنتهاء فإن الهند ستحصل على 164 قذيفة صاروخية موجهة بالليزر والتى يتم تركيبها على مقاتلات روسية من نوع "سوخوى" و"ياجور" بالإضافة إلى 250 قنبلة ذكية والتى بإمكنها تدمير مواقع محصنة وأخرى تحت الأرض.

وتابعت الصحيفة أن الصفقة سيتم التوقيع عليها خلال شهرعلى أقصى تقدير، وبالإضافة إلى تلك الصفقة، تعتزم الهند أيضا شراء 321 منظومة "سافيك" والتى يركب عليها صواريخ موجهة ضد الدبابات و8356 صاروخ موجه أيضا. وقالت الصحيفة أن الجيش الهندى يحتاج وبشكل عاجل لمنظومة صواريخ مضادة للدبابات من أجل تزويد 382 لواء مشاة و44 وحدة من سلاح المشاة المدرعة.

ويأتى الإعلان عن هذه الصفقة فى الوقت الذى تستعد فيه إسرائيل للزيارة التى سيقوم بها رئيس الوزراء الهندى نرناردة مودى إلى تل أبيب، حيث توطدت العلاقات مع إسرائيل عقب إنتخابه فى عام 2014.

موقع واللا: وفد دبلوماسى إسرائيلى يلتقى بوفد تركى للتوصل لاتفاق مصالحة


كشف موقع "واللا" الإسرائيلى اليوم الأربعاء النقاب عن قيام وفد دبلوماسى إسرائيلى رفيع المستوى بلقاء مسئوليين أتراك اليوم الاربعاء فى إطار المباحثات التى تجرى للتوصل لاتفاق مصالحة بين أنقرة وتل أبيب.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضاف الموقع الإسرائيلى الذى لم يحدد مكان انعقاد اللقاء أن المسائل التى سيتم مناقشتها فى اللقاء هى التعويضات التى ستدفعها إسرائيل لاسر القتلى الأتراك فى حادث السفينة مرمرة عند شواطىء غزة.

وأوضح الموقع أنه لا تزال مسألة حصار قطاع غزة من قبل إسرائيل إحدى الأمور التى تعطل الإنتهاء من الاتفاق للوصول لتوقيع على الاتفاق بين تركيا وإسرائيل.

وأكد الموقع أن تركيا تطالب بفتح المعابر الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة، والسماح لحركة حماس بإنشاء ميناء بحرى، وهو ما تعارضه تل أبيب.

القناة العاشرة :المخابرات الإيرانية اخترقت جهاز الكمبيوتر الخاص برئيس الأركان السابق


كشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن إيران تمكنت من اختراق العشرات من أجهزة الكمبيوتر فى إسرائيل بما فى ذلك الجهاز الشخصى لرئيس الأركان الإسرائيلى السابق بنى جنتس.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضافت القناة فى تقرير لها أن العام الماضى شنت المخابرات الإيرانية حملة الكترونية لاختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالإسرائيليين بما فيهم ضباط كبار فى القطاعات الأمنية، لكن المفاجأة أنه تم أيضا اختراق جهاز رئيس الأركان السابق، للحصول على معلومات سرية للغاية.

وأوضحت القناة أن إيران اخترقت 1800 جهاز كمبيوتر خلال العام الماضى لاشخاص حول العالم، وتم اختراق إيميلات أيضا شديدة الحساسية.


موضوعات متعلقة ..


الصحف المصرية: 200 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل.. الرئيس يطلق مشروع "تحيا مصر للإسكان الاجتماعى".. توابع زلزال سرى صيام فى البرلمان.. وشركة مساهمة حكومية لتخطيط العاصمة الجديدة وتجمع الشيخ محمد

الصحافة الإسرائيلية: لجنة التأديب بالكنيست تعلق مشاركة حنين الزعبى ونائبين آخرين لزيارتهم أسر شهداء فلسطينيين.. متدينون يهود يرشقون سيارة عسكرية خلال محاولتها اعتقال متهرب من الخدمة

الصحف الأمريكية: شكرى: الغرب افترى ظلما على سجل حقوق الإنسان لدينا.. ولابد من الاعتراف بأهمية قوات حفتر فى محاربة الإرهاب بليبيا.. مصر تسعى لتأسيس منطقة خالية من السلاح النووى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة