منظمة الصحة العالمية :سنركز على إعادة تأهيل الخدمات الصحية بالمناطق المحررة من العراق

الأربعاء، 10 فبراير 2016 10:53 ص
منظمة الصحة العالمية :سنركز على إعادة تأهيل الخدمات الصحية بالمناطق المحررة من العراق الدكتور علاء الدين العلوان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع الدكتور علاء الدين العلوان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في بغداد مع المسؤولين في وزارة الصحة والشركاء الصحيين المحليين والدوليين لمناقشة عدد من الاحتياجات الصحية.

وصادق المدير الإقليمي ووزيرة الصحة في العراق الدكتورة عديلة حمود على خطة التعاون المشتركة لثنائية 2016-2017 بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بعد مناقشتها.

وقال الدكتور علاء العلوان ً: "إن الاحتياجات الصحية فى العراق هائلة ، إلا أننا نعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية الصحية والوصول إلى المزيد من الناس برعاية صحية أفضل والمزيد من الخدمات المنقذة للحياة ".

وأوضح : "إن المنظمة ووزارة الصحة ستركزان فى عام 2016 على إعادة تأهيل الخدمات الصحية في المناطق المحررة حديثاً في الأنبار ونينوى وصلاح الدين وضمان توافر حزمة الخدمات الصحية الأساسية للعائدين إلى هذه المناطق."

وتابع العلوان أن قد الأزمة المالية والأمنية والإنسانية الحالية أثرت سلباً على النظام الصحي وعلى نوعية الخدمات الصحية المقدمة وفرص الوصول إليها في عدد من المناطق.

وإستكمل أن 84 % من المرافق الصحية متوقفة عن العمل إما جزئياً أو كلياً في المحافظات غير المستقرة أمنياً مثل الأنبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك مما يحتم إعادة تأهيل هذه المرافق خصوصاً في المناطق المحررة حديثاً، بما يضمن حصول السكان العائدين على الخدمات الصحية الأساسية.

ودعمت منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة في 2015 لتحسين إدارة النظم الصحية والقدرة على التكيف والاستجابة للاحتياجات الصحية الطارئة للسكان الأكثر حاجة مثل النازحين داخليا واللاجئين والمجتمعات المضيفة.

وقالت وزيرة الصحة العراقية الدكتورة عديلة حمود: "تقدر الوزارة تعاون منظمة الصحة العالمية وشركائها لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها في ثنائية التعاون المشترك 2016/2017.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة