إلبسى من التراث .. بالصور مجموعة إكسسوارات تجسد شخصيات الليلة الكبيرة

الخميس، 11 فبراير 2016 03:00 م
إلبسى من التراث .. بالصور مجموعة إكسسوارات تجسد شخصيات الليلة الكبيرة الليلة الكبيرة إكسسوارات مميزة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيظل أوبريت "الليلة الكبيرة" من الأعمال الفنية التى حفرت ملامحها فى ذاكرة الكبار قبل الصغار فهى ليومنا هذا تجذب المشاهد أن يراها مراراً وتكراراً وهذا ماجعلها مازالت تعيش بيننا لليوم ، ومن مفردات وأبطال "الليلة الكبيرة" أقتبست مصممة الحلى "منى بزارى" ملامح مجموعتها التى أخرجتها إلى الحياة على شكل قطع من الإكسسوارات الفضية .
1
الغازيه أحد أبطال الليلة الكبيرة

تقول "منى بزارى" دراستى بعيدة عن مجال التصميم تماماً فأنا خريجة الجامعة الأمريكية قسم علوم كمبيوتر ولكنى أهوى التصميم من صغرى وخاصة الحلى ولهذا بعد التخرج بدأت أقتبس بعض الملامح من الحياة وأصممها فى قوالب من الفضة .
2
الليلة الكبيرة

وكانت مفردات الليلة الكبيرة وأبطالها مصدر إلهام لى فى مجموعة متحركة من الحلى ، يمكن أن ترتدها كل عاشقات الموضة ممن يطمحن إلى التميز والأنفراد.
3
شجيع السيما والأسد

على الرغم من أن الأوبريت يحتوى على إبهار بصرى كبير إلا أننا نجد فى النهاية أن أبطاله هو " شجيع السيما، الغازية ، الأراجوز، الأسد" ولكل منهم حركات مميزة كان يؤديها وهو يتحرك بالخيوط البلاستيكية.
4
الغازيه على شكل خاتم

وعندما قمت بتصميم الأبطال كنت حريصة أن يكون لهم نفس الشكل التشريحى والحركات أيضاً، وفخرت جداً عندم شاهد المجموعة د/ ناجى شاكر المصمم الأصلى لعرائس الأوبريت وأخبرنى أنه معجب بالعرائس لأننى نجحت فى تحويلها إلى قطع صغيرة يمكن للفتاة أن ترديها بكل أناقة
5
تصميم رائع وأنيق

6
خواتم من الليلة الكبيرة

7
حلى الليلة الكبيرة

8
حقيبة مزينة بكلمات الليلة الكبيرة

9
تشجيعة للفن الجميل

10
تصميمات لمنى بزارى

11
حلق للأذن بتصميم متحرك

12
شجيع السيما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة