اليوم.. احتفالية مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالى بـ"هندسة القاهرة"

الخميس، 11 فبراير 2016 07:00 ص
اليوم.. احتفالية مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالى بـ"هندسة القاهرة" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية تستضيف صباح اليوم الخميس، احتفالية مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالى، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية.

ويهدف المشروع إلى رفع مهارات الطلاب والخريجين من الجامعات المصرية فى مجالات التفكير والإدارة والعمل الجماعى والاتصال بهدف مساعدتهم على الاندماج السريع فى المجتمع وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع حاجة البحث العلمى وسوق العمل وريادة الأعمال، ويتم تنفيذ التدريب به منذ عام ٢٠٠٢ لكافة الجامعات الحكومية المصرية بما يقدمه من برامج تدريبية متميزة.

وتقام برامج المشروع بالتعاون مع الجامعات المصرية الحكومية والعديد من الشركاء منهم: مؤسسة فورد ومنظمة العمل الدولية والصندوق الاجتماعى للتنميه وجامعة كمبردج والمجلس البريطانى والجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى والمجلس القومى للمرأة وجمعية شباب جيل المستقبل.

جدير بالذكر أن هذا المشروع تم تمويله على مدى سنوات تنفيذه من خلال مؤسسة فورد على ثلاث مراحل بدءاً من سبتمبر ٢٠٠٢، ثم شاركت الجامعات المصرية فى التمويل العينى بعد مرور أربعة سنوات بدأً من المرحلة الثانية، مما ترتب عليه زيادة كبيرة فى أعداد الطلاب المستهدفة والمستفيدة من المشروع. ويتم إدارة المشروع من خلال مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث نجح المشروع فى تدريب ٢٨٦٦٦ متدرب خلال ١٢ عام حيث وصل هذا العدد حتى الآن إلى ٣٥٠٠٠ متدرب













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة