لو بتجهزى غرف نوم أطفالك فى مرحلة التسنين ..5 متطلبات ضرورية لا تنسيها

الخميس، 11 فبراير 2016 07:00 ص
لو بتجهزى غرف نوم أطفالك فى مرحلة التسنين ..5 متطلبات ضرورية لا تنسيها غرفة نوم أطفال
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الفتيات اللاتى أصبحن أمهات حديثاً، تعانين من فكرة تحضيرغرف نوم أطفالهن، وتعتبر أكثر الفترات صعوبة، التى تحتاج من الأم رعاية خاصة فى اختيار أشياء يجب أن تكون موجودة فى غرف نوم أطفالها، فترة أول سنتين فى عمر طفلك أو ما تعرف "بفترة التسنين"، لأن هذه الفترة يحتاج فيها الطفل إلى أشياء تساعده على التعامل مع الآلام المصاحبة لهذه الفترة.

وبالطبع لا تدرك الأمهات الجدد أن هناك أشياء بالرغم من بساطتها، إلا إنها من الأساسيات التى لابد أن تكون متواجدة فى غرفة نوم طفلها.

من أهم المسلتزمات التى يجب أن تكون فى غرف نوم الأطفال فترة التسنين:



1-"العضاضة السليكون":



وتعتبر العضاضة، من أهم الأشياء التى يحتاجها الطفل فى مرحلة التسنين، خاصة التى تكون مقسمة من داخلها لأكثر من جزء، وذلك لأن مرحلة التسنين تحتوى على فترات تختلف فيها حساسية الطفل.

بيبى (2)
العضاضة السليكون

2-"حافظة الأطعمة الطازجة":



وتعتبر هذه الحافظة أحد أشكال "العضاضات" التى تحافظ على لثة الطفل، من خلال وضع الأطعمة الباردة والطازجة مثل العنب الساقع، أو الموز، ويستخدما الطفل عن طرق الضغط عليها بالثة، ويقوم بـ"مص" الطعام من فتحاتها اللينة التى تحافظ على لثته.
بيبى (3)
حافظة الأطعمة الباردة والطازجة


3-"العضاضة البارزة":


بالرغم من شكلها الذى يشبه الألعاب وهى تصلح فعلاً كلعبة، إلا أن شكلها الذى يحتوى على أسنان مدببة وبارزة، تجعلها من أكثر الأشياء التى يحتاجها الأطفال.
بيبى (4)
العضاضة البارزة

4-"القطع القطنية الباردة":


احضرى قطع من نوعية الأقمشة القطنية، وضعيها فى مبرد الثلاجة لمدة ساعة، وستكون من أفضل الأشياء التى ستساعد طفلك فى فترة التسنين، كما تكون بديلاً رائعاً عن العضاضة التقليدية.
بيبى (5)
القطع القطنية الصغيرة

5-"حافظة الصدر":


وتعتبر حافظة الصدر أو "البافتة" من أهم الأشياء التى يجب أن تواجد بكثر فى أدراج الدولاب والكومود الموجودة فى غرف نوم الأطفال، لأنها ستحمى ملابس الطفل من اللعاب الذى يسيل بكثرة فى فترة التسنين.

بيبى 6
حافظة الصدر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة