من إنذار القميص إلى ذبح الحراس.. 7 قوانين "غبية" تفسد متعة كرة القدم

الخميس، 11 فبراير 2016 10:10 ص
من إنذار القميص إلى ذبح الحراس.. 7 قوانين "غبية" تفسد متعة كرة القدم أخطاء قوانين كرة القدم
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما لا يعرف الكثيرون ما هى الوضعية الصحيحة لتنفيذ رمية تماس، أو السبب فى احتسابها خطأ يستوجب تحويل الكرة إلى المنافس، لكنك مضطر للموافقة على ما يقوله الحكم لأنه أدرى بالقوانين..
أمثلة عديدة من القوانين التى تفسد متعة كرة القدم وتشوه اللعبة، رصدها فريق عمل صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، نستعرضها فى السطور التالية..

إنذار خلع القميص




اخطاء تحكيم (1)


لماذا يتعرض اللاعب الذى يخلع قميصه لبطاقة صفراء؟! الاحتفال أمر لا يستوجب العقاب، فلماذا يصر مسئولو اللعبة على إفساده!!

ركلة الجزاء




اخطاء تحكيم (2)


احتساب ركلات الجزاء لأسباب غير منطقية يُهدر مجهود أندية بالكامل، وقد يتسبب فى إقالة مدربين بسبب هدف من ركلة جزاء لشد المهاجم من قميصه أو من خطأ بجوار خط التماس من داخل منطقة الـ18، قديمًا تم ادخال قانون ركلة الجزاء بسبب العرقلة المقصودة من المدافعين للمهاجمين الذين أوشكوا على التسجيل، حاليًا أصبح الأمر جنونيًا، فلماذا لا يكتفى الحكم باحتساب ركلة حرة من داخل منطقة الجزاء فى حالات الأخطاء العادية والتى لا تؤثر على فرص تسجيل الأهداف..

ذبح حراس المرمى




اخطاء تحكيم (3)


حراس المرمى أكثر اللاعبين المظلومين داخل الملعب، الخطأ يساوى هدف، ومع ذلك إذا ارتكب أى مخالفة أمام مهاجم منفرد بالمرمى يصدر عليه الحكم بعقوبة الإعدام، بطاقة حمراء تكلفه عدم استكمال المباراة وإيقاف عدة مباريات متتالية وركلة جزاء على فريقه!! لماذا لا يكتفى القانون بالعقوبة الأخيرة ومعها إنذار فقط؟!

فاول آوت




اخطاء تحكيم (4)


عندما تخرج الكرة من الملعب عليك تنفيذ رمية التماس بوضعية معينة، ما الخطأ فى عدم الالتزام بتلك الوضعية إذا كنت تريد استثمار فرصة أو مغالطة المنافس وتسريع اللعب، استبدال رمية التماس للمنافس أكثر القوانين غير المنطقية فى كرة القدم!

إتاحة الفرصة




اخطاء تحكيم (5)


أحد أغرب قوانين الكرة، إتاحة الفرصة حال تعرض اللاعب لعرقلة ووصول الكرة لزميله، لكن عندما يكون هذا اللاعب الذى تلقى الكرة محاصرًا بلاعبين ويرى الحكم أن الخطأ لا يستحق الاحتساب يسقط الزميل فريسة بين المدافعين ويفقد الكرة هو الآخر!

ستوب واتش




اخطاء تحكيم (6)


احتساب الوقت بدل الضائع لا يكون بنفس الزمن المهدر طوال المباراة، الحكم يقدِّر الوقت بالتقريب، ولا يعطى الفترة المهدرة بالتحديد، فلماذا لا يتم استخدام "ستوب واتش" مثل التى تستخدم فى عدة رياضات ككرة السلة مثلا، ويتم إيقاف الوقت فى ساعة الملعب لحظة خروج الكرة، ولعب الـ90 دقيقة كاملة.

إهدار الوقت




اخطاء تحكيم (7)


لا يوجد قانون يمنع إهدار الوقت والكرة بين المدافعين، تمريرات للخلف، تحجيز على الكرات لتعبر خط الملعب، تغيير بلا معنى من المدرب فى الوقت بدل الضائع، كلها أمور تستحق الدراسة ووضع قانون يمنع ما يحدث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة