وزير العمل التركى يغادر قاعة اجتماعات عقب الهتاف ضد أردوغان

الجمعة، 12 فبراير 2016 08:01 م
وزير العمل التركى يغادر قاعة اجتماعات عقب الهتاف ضد أردوغان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


غادر وزير العمل والضمان الاجتماعى سليمان صويلو قاعة اجتماعات المؤتمر العام ال15 لاتحاد العمال الثوريين بعد إطلاق شعارات مناهضة لسياسة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وللعمليات العسكرية المستمرة فى بلدات ومدن جنوب شرقى تركيا، وشعارات أخرى موالية لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية.

وذكرت محطة سي.إن.إن.تورك اليوم الجمعة، أن صويلو، فى تصريحات للصحفيين بعد مغادرته قاعة الاجتماعات، قال إنه لا يمكن أن يوافق على شعارات مضمونها إهانة وشتم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ووصفه ب "الحرامى والمجرم" على إثر استمرار العمليات العسكرية لتصفية أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى "الإرهابية"، وهو أمر غير مقبول، على حد قوله.

وأضاف صويلو أن مشاركته فى الاجتماع كانت بهدف تحقيق السلام واتخاذ خطوات مستقبلية تخدم جميع العمال ومن حقهم توجيه انتقادات لشخصه، لكنه لا يقبل إهانة رئيس الجمهورية الذى وصل إلى مقاليد السلطة بالبلاد بعد حصوله على نسبة 52% من أصوات الشعب التركى فى انتخابات رئاسية نزيهة.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة