القوات الأمريكية تنشر صاروخ باتريوت إضافى فى كوريا الجنوبية

السبت، 13 فبراير 2016 10:38 ص
القوات الأمريكية تنشر صاروخ باتريوت إضافى فى كوريا الجنوبية امريكا تنشر صاروخ باترويت فى كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الجنوبيه



أعلنت قيادة القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية السبت، أنها نشرت بعد تنسيق مع كوريا الجنوبية بطارية صواريخ باتريوت إضافية مضاد للصواريخ البالستية فى وحدتها العسكرية، وذلك فى إطار تدريب عسكرى لمواجهة الاستفزازات العسكرية المحتملة من قبل كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن القيادة الأمريكية أنه تم نشر وحدة القذائف التابعة للواء الـ11 فى ولاية تكساس فى كوريا الجنوبية للمشاركة فى تدريبات دفاعية فى قاعدة أوسان الأمريكية جنوب سول.

وتحتفظ القوات الأمريكية فى كوريا حاليا بصاروخى باتريوت من طرازى" باك 2 وباك 3" حيث أن نشر صاروخ "باك 3" سيؤدى إلى زيادة قدراتها على اصابة الاهداف.

ويرى المحللون أن قرار القيادة هذا يهدف إلى تعزيز القدرة الدفاعية الجوية للقوات الامريكية المتمركزة فى شبه الجزيرة الكورية فى حالة الضرورة ومن أجل صد أى هجوم محتمل من قبل كوريا الشمالية، فى الوقت الذى يشهد فيه الوضع الامنى فى شبه الجزيرة الكورية توترا عسكريا بالغا بين الكوريتين بعد قرار سول ايقاف تشغيل مجمع كيسونج الصناعى المشترك فى مدينة حدودية مع الشمال عقابا لاطلاق الجاره الشمالية للصاروخ طويل المدى والقيام بالتجربة النووية الأخيرة.

ويعتبر صاروخ باتريوت من طراز "باك 3" صاروخ للدفاع الجوى منخفض الارتفاع وبإمكانه اصابة الصواريخ قصيرة المدى مثل صواريخ الجيش الكورى الشمالى، على ارتفاع 30-40 كيلومترا بالإضافة إلى صواريخ أسكاد بمدى يتراوح ما بين 300-600 كيلومتر وصواريخ " رودونج " بمدى الف كيلومتر.

وقال مسئول فى القوات الأمريكية أن نشر وحدة صاروخ باتريوت الأمريكية لاجراء التدريب يهدف إلى توحيد نظام التصدى للصواريخ البالستية الكورية الشمالية.

وقال قائد القوات الامريكية المتمركزة فى كوريا توماس بيدل أن " سعى كوريا الشمالية لتطوير صواريخ بالستية بصورة مستمرة ضد ارادة المجتمع الدولى يتطلب ضرورة قوة دفاع فعالة والاستعداد للتصدى للهجوم بصواريخ بالستية، ويمكن أن تضمن هذه التدريبات جاهزية الدفاع عن أى هجوم محتمل من قبل كوريا الشمالية ".

وأضاف بالقول أن التعاون اللصيق للتصدى لهجوم الصواريخ البالستية بين البلدين، هو دليل على التزام التحالف الامريكى الكورى بالسلام ونشر الأمن فى منطقة آسيا والباسيفك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة