خبراء أمريكيون: على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا

السبت، 13 فبراير 2016 10:42 ص
خبراء أمريكيون: على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا طفل مصاب بفيروس زيكا المسبب لصغر حجم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر خبراء أمريكيون أن على الولايات المتحدة أن تستعد لحرب عصابات مع البعوضة الزاعجة الناقلة لفيروس زيكا، جاء ذلك خلال اللقاء السنوى لـ"الجمعية الأمريكية لمكافحة البعوض".

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، إلى أن النقاش حول البعوضة الناقلة لفيروس زيكا هيمن على لقاء الجمعية الأمريكية لمكافحة البعوض هذا العام، حيث التهديد الذى دفع المشاركين إلى التوصية بضرورة حشد القادة المدنيين قبل معركة الصيف.

وبعد ما يقرب من عام على تشخيص أول إصابة بالفيروس فى البرازيل، والذى يشتبه أنه يسبب تشوهات خلقية للأجنة ومشاكل عصبية أخرى، ظهرت نحو 50 حالة فى الولايات المتحدة والتى كانت قادمة من أمريكا الجنوبية. ويعتقد معظم الخبراء أنه بحلول الصيف، فإن الولايات الأمريكية سوف تشهد موجة من المرض.

ويقول الخبراء أن لمكافحة البعوضة الزاعجة الحاملة للفيروس فإن الولايات المتحدة بحاجة إلى أتباع أسلوب "حرب العصابات" حيث مطاردة البعوضة من منزل إلى منزل وفى كل مكان، لأنه يمكنه الفرار إلى الاماكن البعيدة عن الرش.

وقال دينيس مور، مدير مكافحة البعوض فى مقاطعة باسكو، بفلوريدا: "إنه مثل الإعصار"، مشيرا إلى البعوضة الناقلة للمرض. وأضاف "نعرف أنها قادمة من مختلف أنحاء الخليج جنوب الولايات المتحدة، لكننا لا نعرف إلى أين ستذهب وتنتتشر".



220161310295825825601









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة