إحباط محاولة سيدة تهريب أجهزة محمول وذهب بنصف مليون جنيه بمطار برج العرب

الأحد، 14 فبراير 2016 05:46 م
إحباط محاولة سيدة تهريب أجهزة محمول وذهب بنصف مليون جنيه بمطار برج العرب المضبوطات
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت سلطات الجمارك بمطار برج العرب الدولى، بقيادة سمير صديق فتح الله مدير الجمرك، فى إحباط محاولة تهريب أجهزة محمول وكمية من الذهب بلغت قيمتها نصف مليون جنيه، تم العثور عليها بحوزة سيدة .

تلقى الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وجمال أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، وأبو العلا محمد أبو العلا مدير عام الإدارة العامة لجمارك الموانىء الجوية، إخطاراً من مستور أبوتلات ومحمد الشربينى رئيسا الوردية يفيد باشتباههما فى الراكبة "ز. ا" قادمة على رحلة خطوط فلاى دبى رقم (FZ 177)، كانت تصطحب 5 أطفال، وبمناظرة جواز سفرها تبين أن حجم الهدايا المشتراة من السوق الحرة بمطار دبى ( 12 كيس) لا يتناسب مع مكانتها الاجتماعية أو وظيفتها، كما ظهرت عليها علامات الارتباك والقلق عند سؤالها .

تم تشكيل لجنة جمركية لفتح الحقائب برئاسة محمود فيالة رئيس قسم مكافحة التهريب الجمركى، وتم العثور على عدد 50 هاتف محمول أيفون 6 بلس موزعة بين طيات الملابس، وبتفتيش حقيبة اليد الخاصة بها عثر على كيس شفاف بلاستك يحتوى على 350 جراما من أقفال سلاسل الذهب، وبتفتيشها ذاتيا بمعرفة ناهد الشناوى مديرة إدارة التعريفة؛ عثرت على كيس أخر من الذهب لذات الصنف يزن 200 جرام .

ومن خلال فحص أواق حقيبتها بمعرفة طاقم اللجنة، عثر على ورقة تسليم مخطوطة باليد ومدون بها رقم 73 تليفون محمول لذات الماركة التى سبق ضبطها فى الحقائب .

وبإعادة التدقيق والتفتيش عثر داخل الأكياس البلاستيكية الخاصة بالسوق الحرة لمطار دبى على علب شيكولاتة من الكرتون وعلب مقرمشات من الكرتون لماركات تجارية مشهورة؛ بداخلها عدد 23 تليفونا محمول موزعين داخل تلك الكراتين التى كانت مغلقة بإحكام واحترافية شديدة، مما دمغ صحة الاشتباه وكافه ماتلاه من إجراءات .

قدرت قيمة المضبوطات والتعويضات بمبلغ 582 ألف جنيه، وتم التحفظ على المضبوطات والراكبة، وتحويلهما للنيابة المختصة للتحقيق؛ لمخالفتها قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، والقوانين المعمول بها فى مجال الاستيراد.


المضبوطات (1)

المضبوطات (2)

المضبوطات (3)

المضبوطات (4)

المضبوطات (5)

المضبوطات (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة