بالصور.. محافظ مطروح يفتتح مدرسة بعد تطويرها والوحدة الصحية بالسلوم

الأحد، 14 فبراير 2016 09:41 م
بالصور.. محافظ مطروح يفتتح مدرسة بعد تطويرها والوحدة الصحية بالسلوم جانب من الافتتاح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأحد، المدرسة الثانوية بالسلوم وذلك بعد تطويرها، عن طريق جهاز مشروعات الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة بتكلفة 4,5 مليون جنيه، كان للمحافظ أن وجه بتطوير المدرسة، خلال زيارته لمدينة السلوم قبل شهرين نظراً لتهالك المبنى وتشكيله خطورة على الطلاب والعاملين بها.

أكد المحافظ خلال افتتاح المدرسة، أن أعمال التطوير تمت فى الوقت المحدد لها، مع بدء الفصل الدراسى الثانى، حيث استغرقت الأعمال 60 يوماً، وشدد على ضرورة انتظام العملية التعليمية وتوفير وسائل الراحة للمدرسين، حتى يتمكنوا من القيام بدورهم تجاه الطلاب وإثراء العملية التعليمية بالمدينة الحدودية.

وكشف المحافظ، عن أنه لأول مرة يتم تخصيص مبلغ 27 مليون جنيه لإعادة تأهيل وصيانة المدارس بمدينة السلوم خلال هذا العام، وعقد لقاء مع مسئولى التعليم بالسلوم للاستماع إلى شكواهم وتقديم الحلول الفورية لها، كما افتتح الوحدة الصحية، بقرية أبو زريبة فى مدينة السلوم والتى تعد من القرى الأكثر فقرا، بتكلفة إنشائية 3 ملايين جنيه لتعمل على تقديم خدمات صحية للمرضى نظرا لبعد مسافة القرية، عن مدينة السلوم بنحو 30 كيلومترا.

وتفقد المحافظ خلال زيارته لمدينة السلوم، أعمال إنشاء وحدة تحلية مياه الشرب بقرية أبو زريبة، بطاقة إنتاجية 100 مكعب يومياٍ بتكلفة 4 ملايين جنية، لحل مشكلة نقص مياه الشرب بالقرية.

وعلى هامش الزيارة، أشرف المحافظ على عملية توزيع 24 طنا من المواد الغذائية، بمدينة السلوم، بتوجيه من رئيس الجمهورية لدعم محدودى الدخل وتوفير السلع لهم.

كما تفقد بعض الطرق الممهدة بطبقة أساس، التى تم تنفيذها مؤخرا للتيسير على سكان المناطق الصحراوية البعيدة عن العمران.

من جانبهم تقدم أهالى مدينة السلوم، بالشكر لمحافظ مطروح على دعمه الدائم لهم وتوفير الخدمات والمرافق والسلع التموينية.

محافظ مطروح (1)

محافظ مطروح (2)

محافظ مطروح (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة